صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة
after header mobile

after header mobile

طه يكتب: جبن العشاء الأخير

معاريف بريس – أخبار وطنية

كنت اعتقد ان الناس عندما تجتمع في ليلة رمضانية للمصالحة ستذكر المناضلين بخير ..فأذا بهم يأكلون لحم الغلابة نيء دون ان يكرهوه بل يدوسون على القلوب استمرار في غيهم وينسبون بلواهم مدعين البراءة والواقع انهم ببساطة جبناء وبياعوا الوهم حان الوقت لكشف وجوههم بذون مكياج ..وتبا للصمت.

قبل اسابيع اطلعت كما اطلع عامة الناس على اوديو على منصة تيك توك يتحدث من خلاله مضيان نور الدين رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب مع الاسف عن السيدة رفيعة المنصوري عضوة الفريق الاستقلالي سابقا وعضوة مجلس جهة طنجة حاليا وزوجة السيد يوسف منظور مستثمر عائد من امريكا وهو صديق ايضا.
قلت لايمكن…مضيان من بيتنا وعشرة ثلاثون سنة ويوسف صديق يجب وقف البلاوي..مع العلم ان السيدة رفيعة سبق وان اشتكت الي من نميمة مضيان المقرفة في كل مكان والجميع يعرف هذا..وسبق ليوسف ان طلب مني التحدث الى مضيان وان اطلب منه كف ادعاءاته بل اخبرني انه مستعد للقاء مضيان فأبلغته بكل الحب اللازم ذلك وقال اني نسيت الموضوع…؟؟؟!!!
مرت ايام ثم علمت ان مضيان لم ينس لا الموضوع ولا الرهبانية من التارهبانيت…
قرب موعد مؤتمر الحزب الذي ارتبط وجدانا به وبحيطانه وقلت جاء العهد الذي ستعود فيه الأمور إلى نصابها ولاداعي لمقاطعة الحزب فقد ولى زمان شباط وتآلفت القلوب مع من كنا نبش في وجوههم وقلوبنا تكرههم..ودفنا الماضي واحنا اولاد اليوم ….في الحقيقة تبا ثم تبا ثم تبا للصمت المقيت وانا انطلقت ابن الشعب ابي رجل ركيبي ممن هجر اجداده ابان حملة الهيبة ماء العينين ضد الفرنسيين وعندما انهزموا تشتتوا في الأرض خوفا وهربا من أصولهم في الصحراء فاستقروا بعبدة بجمعة سحايم دوار الركيبات وبوراي ثم جاء بنا والدي الدار البيضاء ثم فاس ثم سيدي سليمان ثم استقررت بالرباط بعد أن تزوجت واشتغلت لكني لازلت احمل في جيناتي والدي رحمة الله عليه ان #الى ماكنتيش راجل بلا ماتعيش# لذلك كنت اجتهد ان اظل رجلا ماشي شماتة.. هذا جر علي في الحزب ويلات من قبيل كره عباس الفاسي وزبانيته ذات زمان فقط لاني كنت اعتبر مولاي امحمد الخليفة على حق والباقي باطل ….
ثم جاء شباط وهوصديق اخبرني انه سيترشح للأمانة العامة للحزب فقلت له في بيته وهو لازال حيا بحضور الزبانية الذين لازال منهم من تجبر وطغى وعاد وانحنى وانطوى وتلون واصطف مع الستالينية المقيتة وعاد وقال انا بريء وعددهم كثير ..
كل هذا لاحكي لمن تآمر على سمعتي وذيدني اني اسقلالي العقيدة بمثل ديني الاسلام والاستقلال ليس منصبا تنظيميا في المجلس الوطني او اللجنة المركزية اوالتنفيدية
الاستقلال مذهب روحاني ينهل من القران بمثل دفاع الزعيم علال الفاسي عن الشريعة.
نعم تعرضنا لمحاولات عدة للقتل الرمزي في فروعنا الاصلية تحالفاتنا الفاشلة اختياراتنا التي لم تكن اختيارات القطيع..وكان جزاؤنا التهميش مع انه تقدمنا من كان خطوه بطيئا وانا امشي على عجل …
قصة مضيان معي هي قصة كل مناضل استغصره العليون واستغلوا طيبوبته للقفز على
صدقه مع انهم في الأصل ليسوا الا يراعات مضرة …
وهذا السلوك مارسه معي فيما سبق عباس شباط وكل من استأسد لما استنوقت الجمال.عند كل مصيبة الوا طه ..نتعشاوا اشنوا عندك مالك…وهكذا اليوم تبا للسكوت…
فالبلاد فيها الملك وفوقنا الله وتحثنا الارض طولها بعرضها الاف الكيلوميترات…
نعم مضيان تجاوز اللياقة ليس اليوم فقط بل منذ زمان حين ساير عباس ثم ساير شباط الذي كان يثري عليه باسم #اوجلان#تشبيها بالانفصالي اوجلان بتركيا لقصر قامتهما معا ..
ثم ساير حمدي ولد الرشيد ثم ساير نزار بركة ثم إن نميمته أصابت الوزير السابق والصديق محمد الوفا رحمه الله ثم الوزيرالاعرج الذي ذكر اسمي معه ظلما ذات خبر مدسوس ومخدوم والأعرج لازال حيا …
نعم مضيان ليس إلا مثالا في هذا #الحزب#لكل المصائب التي تمشي على أقدامها ولو كتب لي ان أحدث السلطان لقلت له اننا كفرة فجرة لعنة الله علينا الى يوم الدين علال الفاسي والله بريء منا ومن أمثالنا.
فنحن لانستحيي نحن حزب العربية وذهبنا نفاقا الى اجدير نصفق لدسترة الامازيغية..نحن حزب لانومن بالمخدرات وراح مضيان يدافع عن المخدرات والكيف كي يستميل اصوات الفلاحين والهاربين من العدالة خوفا من ان لا يركب موجة البام وتفوته اصوات انتخابية..
نحن حزب لم نعد ببساطة نملك لسان صدق يوازي توبنا، نفتح بابنا للاغيار كمن يفتح باب المسجد لليهود والنصارى ذون شهادة وطهارة.
نحن من سكت على ضحايا حقوق الانسان وحرية الراي بدعوى ان الموضوع لايخصنا فلن ناخد فيه علنا ونساند تجاوزاته سرا ..نحن لانستحيي حينما نسكت عن فضاعات المدونة وكل من حدثته يقول الوقت بغات هاكا. نحن من سمينا باسمنا اللصوص والخونة والمحكومين من لصوص المال العام..نحن من سمينا الخشيبات باسمنا وبمجرد ماتبخر الكرسي تبخر صاحبه وكأننا في حزب دخان وليس علال والمهدي واليازدي والمختار السوسي وعبد الكبير الفاسي وغيرهم كثر ،خلفوا لنا حزبا فحولناه الى سراب الى كثلة ممخورة وصور غير حقيقية بما في ذلك نتائجنا مهما كانت كبيرة.بخلاصة نحن حزب ولاحزب تراث ولاتراث مذهب ولامذهب بطولة ولا بطولة ،مع الاسف لولا العيبة لقلت مايستوجب اللعنة صباحا ومساءا وطز في مايمكن ان يواخدني به المتألمون ومنهم من سيقول هذا واحد تهنينا منو ..
بالأمس اخبرني سعود ان مضيان الذي ترجوا خلاصه اخبرنا في جلسة العشاء الاخير انه سلمك خمسة ملايين لإدارة حملة اعلامية لصالحه ضد ماتعرض له بعد انفتاح قصته. .لعنة الله عليه الى يوم الدين كذاب حتى التمالة..واخبرني انني قلت لميارة ان مضيان اراك فيديو يتعلق بعرضه .
والواقع ان مضيان اراني شيئا من هذا القبيل وعند حديتي مع السيد ميارة نفى ان اكون اخبرته بل تلقى الخبر عن طريق يوسف واضاف انهم يفهموني بانني انا من يكتب ضد الزومي…
والواقع ان الزومي تستحق كل الكتابة عن مسارها مع الاسف لست من اتخدها موضوعا واتحدى كل المواقع والمنصات ان تدلي بمقال واحد اكون انا مصدره كما اتحدى السيد مضيان ان يكون قد سلمني ملايينه لعنة الله عليه واتحداه ان ياتيني بمقال واحد انا مصدره او اني حدتث اي مؤسسة اعلامية او صحفي او صحفي واحد وامددته مقال اوسيرة بيزنطية مثل ماقيل في ظهري واكل في لحمي وانا غائب.
اما موضوع السيدة رفيعة فحديث ذوشجون لما تعرضت له في عز الحديث عن مدونة الاسرة وحقوق المراة التي طواها مضيان عشرة الف مرة منذ أن داس كل القيم والاليات لتقديم رفيعة ثم التسلطن عليها ولا ابالغ ان قلت استعبادها.
انا اعلم ان كل كلامي سيدفع الجبناء الى البحث عن مساوئي لنشرها للناس..وأعلن انني مستعد لكل صغيرة وكبيرة بالحجة والدليل، ماعاد في هذا المستوى من العمر مايستهويني لأخاف عليه من قول الحقيقة وليس هناك من يستطيع أن ينزع عني صفة مواطن مسلم عربي استقلالي .

بقلم طه

معاريف بريس Htpps://maarifpress.com

تعليقات الزوار
Loading...
footer ads

footer ads