صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

الدوري الملكي المغربي يعود هذه السنة من 6 إلى 23 أكتوبر المقبل

​​​

معاريف بريس – أخبار وطنية

بعد سنتين من الغياب بسبب الأزمة الصحية العالمية، يعود الدوري الملكي المغربي ليسترد مكانته المرموقة في البرنامج الدولي لرياضة الفروسية.

وهكذا، سيستقبل المغرب عالم الفروسية خلال الفترة ما بين 6 أكتوبر بتطوان إلى غاية 23 أكتوبر بالجديدة مرورا بالرباط، وفقا لما جاء في بلاغ للمنظمين.

وأوضح البلاغ أن الدوري الملكي المغربي يحظى بتقدير كبير من قبل أفضل الفرسان في العالم، حيث نجح خلال بضع دورات في جلب اهتمام العديد من الأسماء المرموقة: بيوز شويتزر، الرقم الأول العالمي سابقا والحائز على العديد من الميداليات لسويسرا، ووصيف البطل العالمي سيمون دليستر، والبطل الأولمبي فيليب روزيي، وبطل أوروبا الألماني ماركو كوتشر، والفرسان الأولمبييون: البلجيكي جيروم غيري والمغربي عبد الكبير ودار وآخرون… أسماء تعبر لوحدها على الجودة الرياضية لهذا الدوري.

وأضاف المصدر ذاته أنه “سنلتقي بالطبع هذه السنة ببعض من هؤلاء الأبطال وبأسماء أخرى ستأتي من أجل المشاركة في هذا الحفل الكبير للفرس ومن أجل الرفع من مستوى المنافسة”.

دورة 2022 هذه، ستستمر لثلاثة نهاية أسابيع متتالية من 6 إلى 23 أكتوبر، وستشتمل على 13 مسابقة تُحْتَسَبُ في ترتيب الفدرالية الدولية للفروسية (Ranking List FEI).

وتعتبر الجوائز الكبرى الثلاث من فئة أربع نجوم مُؤَهِّلة، بالنسبة للجامعة العربية/شمال إفريقيا، لكأس العالم المنضوية تحت لواء الجامعة الدولية للفروسية لونجين (Longines FEI)، التي ستجرى أطوارها النهائية لهذا الموسم ما بين 4 و8 أبريل 2023 بأوماها في الولايات المتحدة الأمريكية.

في ما تستقبل الرباط محطة دوري كأس الأمم، وهو من أبرز أحداث المباراة الدولية للقفز على الحواجز التي ستجرى أطوارها بعد ظهر الأحد. وسيتم إجراء مباراة من فئة نجمة واحدة بالتوازي مع كل مرحلة من المراحل الثلاث: رحلة فروسية ممتعة للهواة.

وقد خصصت لجميع هذه المباريات جوائز تصل قيمتها إلى 000 747 يورو.

تحديات هائلة وسلسلة مرموقة تم وضعها ضمن الحلقة الدولية، مع بنية تحتية عالية الجودة لكل مرحلة من المراحل الثلاث، في مدن جميلة ذات جاذبية سياحية قوية.

كل ذلك في جو ودي للغاية: الدوري الملكي المغربي هو بكل تأكيد موعد لا محيد عنه في رياضة الفروسية الدولية للقفز على الحواجز.

وهكذا يستعد فرسان فريقنا الوطني لهذا الحدث الكبير تحت قيادة المدرب فيليب لوجون. وسوف يشاركون في بورغ-أون-بريس (Bourg-en-Bresse) قبل الذهاب إلى بطولة العالم التي ستجري في (Herning) هرنينج.

3 مواقع أسطورية، 3 مراحل من 4 أيام وتصنيف 4 نجوم بالنسبة للدورة الحادية عشرة من الدوري الملكي المغربي التي ستجرى أطوارها خلال الفترة مابين 6 و23 أكتوبر 2022.

منذ إحداثه سنة 2010 بتعليمات سامية من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتحت رئاسة الأمير مولاي عبد الله العلوي، ترعرع الدوري الملكي المغربي، على مر السنين، مرسخا بذلك مكانته كمنافسة أساسية في البرنامج العالمي للفروسية، تحت لواء الفدرالية الدولية للفروسية (FEI).

وسينطلق الدوري من مدينة تطوان، من 6 إلى 9 أكتوبر (232.000 يورو) في رحاب الحرس الملكي الرائعة. موقع جميل مزود بمنشآت جميلة.

وبالنسبة لمرحلة الرباط، التي ستدور أطوارها ما بين 13 و16 أكتوبر (بجوائز قدرها 274.000 يورو)، ستحتضنها منشآت الجامعة الملكية المغربية للفروسية الراقية مع مباريات ليلية من بينها الجائزة الكبرى 4 نجوم التي ستجري مساء الجمعة. كما تمت برمجة المبارة االبارزة لهذه المرحلة وهي كأس الأمم يوم الأحد بعد الظهر.

والمرحلة الأخيرة للدوري ستجرى بمدينة الجديدة، من 20 إلى 23 أكتوبر (بجوائز قدرها 241.000 يورو)، في حلبة مغلقة في رحاب معرض الفرس للجديدة، الذي يعتبر من أهم وأرقى المعارض المخصصة للفرس على المستويين القاري والعالمي.

برمجة رياضية متنوعة ستتوج بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز.

معاريف بريس http://Htpps://maarifpress.com

تعليقات الزوار
Loading...