صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

المغرب واسرائيل يحتفلان بذكرى عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

​​​

معاريف بريس – أخبار وطنية

في مثل هذا اليوم  22 دجنبر 2020 وقعت  الحكومة المغربية التي كان يرأسها سعد الدين العثماني “العدالة والتنمية” اتفاق عودة العلاقات الديبلوماسية مع اسرائيل ، وهو الاتفاق الذي حضره وفد امريكي رفيع المستوى يرأسه كوشنير.
يومه الاربعاء يحتفل المغرب واسرائيل ومعهما الولايات المتحدة الامريكية بهذا الاتفاق، الذي تعزز في اولى خطواته بالعديد من اتفاقيات التعاون ابرزها الامن، والدفاع العسكري، حيث ثم التوقيع على مجالات التعاون متعددة، وذات أبعاد جيواستراتيجية وتبادل الخبرات في الميدان العسكري.
العلاقات المغربية الاسرائيلية حققت ثمرات في اولى خطواتها، وهي خطوات هادئة، ترمز الى الاستمرارية في ايجاد حلول انسانية تعيد الدفء الى الصراعات والخلافات بين دول البحر الابيض المتوسط مثل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، والنزاع المفتعل في الصحراء المغربية مع كيان الجوار، وما تعيشه لبنان من احداث داخلية داخلية، وليبيا التي هي على ابواب اول انتخابات حرة ديمقراطية نزيهة بعد سقوط نظام معمر القدافي، وغيرها من النزاعات التي تعيشها دولا .
المغرب بلد السلم والسلام والحوار ، يتطلع في علاقاته الدولية مع دول افريقيا، والخليج العربي، والعالم العربي والاسلامي الى بناء جسور الثقة، او عودة الثقة بالمفاوضات والجلوس الى الطاولة لايجاد منفذ، وبصيص امل لمستقبل الرفاه للاجيال الصاعدة والشعوب التي تتطلع الى الغد الافضل.

معاريف بريس http://Htpps://maarifpress.com

تعليقات الزوار
Loading...