صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

بوزنيقة تستجد بأعلى سلطة بالبلاد بعد أن تحولت الى بؤرة للفساد المحلي بطلها المسمى كريمين

معاريف بريس – أخبار وطنية

لم يمر على وفاة بطل الفساد رئيس الهرهورة سابقا الراحل فوزي بنعلال الا مايعادل السنة، وهو الذي أسالت عليه الصحافة أقلاما، ومقالات تندد بفساد التعمير، والتدبير المفوض، حتى ظهر العجب بمدينة بوزنيقة التي يعتبر فيها رئيس البلدية والنائب البرلماني “بولانزا” أيامه، لا يفرق بين طانغا الحولي، وخدمة مصالح الساكنة، وهو الذي تلاحقه عدة احكام وشكايات لم يبث فيها القضاء سنعود الى حيثيات تفاصيلها بدقة وعناية حتى تصل الرسالة الى من يهمهم الامر.
كريمين رغم انه يشتغل بحذر لاخفاء نواياه التآمرية، وتطاوله على مؤسسات رسمية، وادعائه ان له احد المسؤولين القضائيين بالبيضاء الذي قد يكون ليس على علم ما ينسجه السيد كريمين من دسائس لبعض منافسيه مثلما قد يكون ما جرى لابن الراحل ابن احمد الزايدي الذي سقط ضحية افتراس منظم وغير منظم في هدية ملغومة ملفوفة بكارطونا قد يكون لا يعلم ما بداخلها حتى فاجئته تدخلات فرق أمنية واوقفته في حالة لم تكن تخطر على بال أحد.
القضاء يبث في هذا الملف، وقد يكون لمتابعته في حالة سراح النقطة التي ستفكك خيوط هاته القضية، التي لا يمكننا الفصل فيها بالادانة او الاتهام الى حين ان يقول القضاء كلمته.
لكن هناك اشكالات تتعلق بالنداء الذي رفعته ساكنة مدينة بوزنيقية للسلطات العليا، وبعض المسؤولين الاداريين الذي يجدون أنفسهم في احراج كبير أمام أخطبوط رئيس بلدية تلاحقه عدة شبوهات وملفات قضائية وشكايات مرفوعة الى المجلس الجهوي للحسابات لجهة الدارالبيضاء سطات.
وأمام هذا الوضع الخطير، وغياب شبه تام لرئيس البلدية الذي يتعالى عن الكل بما فيه السيد العامل والباشا، لدرجة انه يضع نفسه فوق كل السلطات غير مبالي بدروره كمنتخب محلي، وممثلا للدائرة البرلمانية ببوزنيقة، وهنا نتوقف لطرح بعض الأسئلة.
هل هناك قاسم مشترك بين كريمين والراحل فوزي بنعلال، وهل له قاسم مشترك في تكريس الفساد، ام ان ادعاءاته تجعله في منأى عن ربط المسؤولية بالحسوبية.
قريبا كريمين في حلقات بملفات لا مجال فيها للشك، والتغطية ستكون شاملة مثل تلك التي كانت موضوع الاطاحة بالراحل فوزي بنعلال، وغيره من المنتخبين الذي وجدوا في ساحل الرباط مكانا آمنا للتخطيط في هدر المال العام والدوس على الساكنة بّأقدامهم، غير عابئين بالمهمة الانتدابية لتمثيلهم في مؤسسات منتخبة.

معاريف بريس htpps://maarifpress.Com

تعليقات الزوار
Loading...