استضاف الرئيس رؤوفين ريفلين يوم الخميس، كما هو معتاد بمناسبة يوم الاستقلال، أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي في مقر إقامته في القدس، وهذه المرة مع بعض الضيوف الجدد: مبعوثي الإمارات العربية المتحدة والمغرب المعينين حديثا إلى إسرائيل.
حيث قام البلدان مؤخرا بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.
وبحسب أخبار القناة 12، حضر سفيرا الأردن ومصر أيضا الاحتفال بعد تجنبه في السنوات الماضية.