ليلة 5 و6 من شهر شتنبر 2007، أعد الجيش الاسرائيلي خطة لتدمير محطة نووية كانت على وشك الانتهاء بدير الزور بسوريا، وبخطة عسكرية محكمة تحركت الطائرات الحربية على مرتفع محدود جدا حتى لا يتم التقاط الرادار تجول طائرات عسكرية من نوع ف 161 و ف 151 ، وثم تدمير المحطة النووية.
العمل الاستباقي لاسرائيل في تدمير محطة نووية بدير الزور، جاء قبل اشهر من احتلال “داعش” لمدينة بئر الزور، ولا ندري ماذا كان سيقع لو ثم تشغيل المحطة النووية قبل تدميرها.
معاريف بريس
maarifpress.com