صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة
after header mobile

after header mobile

الدكتور محمد العربي كركب رئيس جامعة  ابن طفيل يطمئن الطلبة على المخطط الجامعي الجديد

معاريف بريس – أخبار وطنية

الدكتور محمد العربي كركب رئيس جامعة  ابن طفيل يطمئن الطلبة على المخطط الجامعي الجديد

عقد الدكتور محمد العربي كركب رئيس جامعة ابن طفيل ندوة صحافية يوم أمس الخميس 14 شتنبر 2023؛ بمقر رئاسة الجامعة بحضور العمداء؛ وأطر الجامعة ؛ وبحضور وسائل الاعلام الوطنية.
وفي مستهل مداخلته؛ طلب من الحاضرين؛ الوقوف دقيقة صمت على روح ضحايا زلزال الحوز؛ وحث الجميع على التضامن؛ والتآزر طبقا للتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وبعدها؛ تناول الكلمة؛ حيث استعرض الخطوط العريضة لانجاح الموسم الجامعي؛ الذي سيكون موسما متميزا في الاداء والتوجيه البيداغوجي؛ والعلمي؛ والمهارات.
وطمأن عموم الطلبة والطالبات الجامعيبن ؛ والجامعيات؛ الذين يتابعون دراستهم بحامعة ابن طفيل او ممن التحقوا بها في هذا الموسم والذين يقدر عددهم ب11 ألف طالب وطالبة.
وقال الدكتور محمد العربي كركب؛ في هذه الندوة؛ ان رئاسة الجامعة؛ واطرها؛ وضعت برنامجا متكاملا لاكتشاف وتلقين اكاديمي جامعي للمهارات؛ عبر اتفاق مع شركات صناعية بالمنطقة الصناعية ؛ بتخصيص يوم الجمعة من كل اسبوع استقبال طلبة وطالبات؛ لتمكينهم من المعرفة لولوج سوق الشغل في مجالات متعددة كصناعة السيارات؛ وفي مجال الادوية؛ والاسمدة ؛ والامن الغذائي.
كما تطرق الدكتور العربي كركب؛ الى اهمية الرياضات؛ واكتشاف الطاقات. مواهبها؛ ومهاراتها.
اما بخصوص الاعلام فان جامعة ابن طفيل لها شعبة تلقين تكنولوجيا الصحافة؛ وكيف التعامل مع السوشي ميديا؛ ووسائل التكنولوجيا المتطورة.
كما تحدث الدكتور العربي كركب؛ عن اهمية الخطط الوطني الجامعي الجديد؛ وكيف للطلبة واجب استثماره لتمكينهم من ولوج سوق الشغل والوظيفة؛ بمشعل التكوين الجامعي ذي الأبعاد التقنية؛ والفنية؛ التي تسهل مسار الغذ الافضل؛ للاختيار؛ والتوجيه.

معاريف بريس http://Htpps://maarifpess.com

تعليقات الزوار
Loading...
footer ads

footer ads