صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

قربلة بولاية الرباط في انتخاب العمدة، وبنت بوشتى اغلالو تقول للاتحاد الاتحاد الاشتراكي « الى مزبلة التاريخ

معاريف بريس – أخبار وطنية

كل المؤشرات التي سبق للجريدة الاليكترونية « معاريف بريس » ان اكدتها، وقالت ان التجمع الوطني للاحرار. على أبواب خسارة مجلس مدينة الرباط رغم اكتساحه صناديق الاقتراع بالجهة، الا ان عزيز أخنوش الذي كان سعيدا بنتائج الانتخابات بجهة الرباط ، أفسدت عليه الفرحة اللجنة التي اتمنها، وخانت الامانة باختيارها الوزانية بنت بوشتى لتزكيتها للترشح عمدة لعاصمة الانوار.
بنت بوشتى اغلالو، زوجة سعد بن مبارك نجحا في احتواء والتحكم في اللجنة التي كلفها عزيز أخنوش باختيار الانسب لتزكيته للعمودية، من دون قراءة لتاريخ، ولا مستوى بنت بوشتى اغلالو.
بنت بوشتى اغلالو يومه الاثنين اكدت على فشل التجمع الوطني للاحرار في تدبير المرحلة اكدتها القربلة التي افتعلتها بولاية الرباط كادت ان تؤدي الى عواقب وخيمة قبل توقيف اثنين موالين لها، وواحد من الاتحاد الاشتراكي.
قربلة أساءت كثيرا للمشهد السياسي، الانتخابي والحزبي، ، وقالت للاتحاد الاشتراكي الى مزبلة التاريخ .
كلام خطير في حق حزب وطني عتيد، مهما بلغ الاختلاف معه يبقى حزبا عاشه مناضليه مضطهدين، ومعتقلين سياسيين بالسجون، مناضلين من اجل تحرير البلاد من الظلم، وبلقنة المشهد السياسي.
وحتى لا أطيل عليكم الحديث، ونحن نعرف جيدا تاريخ اغلالو، ابوها، واسرتها، وابناء المدينة العتيقة يعرفون التاريخ الاسود لاغلالو، وكيف ذهب ابناء وعائلات المدينة العتيقة الى حد تحرير عريضة لطرده من هذا الفضاء الذي تسكنه اسر لها تاريخ،ً وأصول عريقة.
ونتمنى من الاتحاد الاشتراكي ان يفتح ملف اغلالو تاجر «الكي.. »، ليعرف ساكنة الرباط الى اين هم ذاهبون، وعلى من سوف يصوتون لتصبح بنت اغلالو عمدة للرباط.
واأسفاه، ان ما يحدث في عاصمة الانوار، يتطلب تدخلا عاجلا للسيد عزيز أخنوش، واعطاء وقت من ساعاته لتحليل المعطيات، وكيف تعرض التجمع الوطني للضرب من تحت الحزام في جهة حقق فيها أغلبية مطلقة من التمثيلية في الجماعات الترابية.
فهل يتحرك عزيز أخنوش لتوقيف هاته المهزلة وابعاد بنت اغلالو من الترشيح لمنصب عمدة الرباط، ام سيترك الامر للاتحاد الاشتراكي الذي اصبحت له اغلبية للفوز بعمدة الرباط، وبالتالي لتصفية حساباته مع بنت بوشتى التي نتمنى ان تعود لاتحاديي الرباط الذاكرة، وفتح تحقيق استقصائي في تاريخ اغلالو، حينها يمكننا الوقوف من يستحق ان يكون في مزبلة التاريخ.

تفاصيل دقيقة من حياة بوشتى اغلالو واسرته سنعود اليها بحجج وقرائن لا مجال فيها للشك، حتى يمكن ان نقيم من يستحق مزبلة التاريخ اغلالو أم الاتحاد الاشتراكي الحزب الوطني الذي ادى مناضليه فاتورة نضالهم؟

معاريف بريس http://Htpps://maarifpress.com

تعليقات الزوار
Loading...