صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة
[ Habillage Ads ] [ Desktop ]

[ Habillage Ads ] [ Desktop ]

after header mobile

after header mobile

خديجة بن قنة…نشرح لك في سطور مهمة البرلمان العربي !

معاريف بريس – آراء ومواقف

الإعلامية خديجة بن قنة؛ نشرت تدوينة تطلب فيها شرح لها وظيفة البرلمان العربي؛ بعد اصداره بلاغا تضامنيا مع المغرب؛ بعد القرار العدائي الذي اتخذه البرلمان الأوروبي.
وبما أن هاته المرأة الإعلامية ؛ لا تفرق بين الوظيفة؛ والمهمة البرلمانية؛ نسمح لأنفسنا توضيح لها :
أولا: البرلمانات هما شقين؛ برلمانات وطنية للدولة ذات شرعية؛ معترف بها؛ تستمد سلطتها التشريعية؛ من الشعب؛ من خلال انتخابات حرة نزيهة وديمقراطية.

tajnide 300-250 ads  7


ثانيا: ومن خلال هاته التمثيلية البرلمانية ؛ تتم انتخابات برلمانيين وبرلمانيات في مؤسسات البرلمانات الدولية او العربية؛ مثلا بالاتحاد البرلمان الدولي بجنيف؛ التي كل الدول أعضاء به استثناءا الولايات المتحدة الامريكية؛ والبرلمان العربي بالطبع مؤسسة تشريعية عربية ممثلة فيها كل الدول العربية.
إلى هنا يبقى الأمر مفهوم جدا أيتها الزميلة الإعلامية الدكتورة خديجة بن قنة.
أما التنقيص؛ أو تبخيس مؤسسة تشريعية عربية؛ لا ينقص منها قدرما ينقص من قيمة الدكتورة التي أرادت مجانا؛ مجانبة الصواب الذي على أساسه ثم إحداث هاته المؤسسة التي لا تختلف في مهامها عن باقي المؤسسات الدولية كانت غربية او عربية.
وفي  اعتقادي سيدتي الدكتورة؛ إن تقدمت بطلب إجراء دورة تدريبية بهاته المؤسسة التشريعية العربية لن ترفض لك طلبك بحكم انك دكتورة؛ مثلما تقدمت بطلب توظيف؛ بقناة الجزيرة القطرية؛ في طلب  وظيفة؛ وليست مهمة التي تبقى من اختصاص المشرعين الممثلين بالبرلمانات الوطنية للدول ذات شرعية.
أتمنى أن تكوني فهمت جيدا مقاصدنا؛ اللهم ان كنت سيدتي تشتغلين لأجندة خاصة.

معاريف بريس http://Htpps://maarifpres.com

تعليقات الزوار
Loading...
footer ads

footer ads