فرضت السلطات الإسرائيلية إغلاقاً كاملاً على بلدة بني براك لليهود المتشددين، والتي تعد واحدة من بين أكثر الأحياء السكنية تسجيلا للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في إسرائيل
وقال مسؤول في وزارة الصحة الإسرائيلية إن الوباء “ربما أصاب 40 في المئة تقريبا من سكان البلدة”، البالغ عددهم 200 ألف نسمة
وسوف تسمح السلطات لسكان البلدة القريبة من تل أبيب بالخروج منها فقط في ظروف استثنائية. كما ستسمح فقط لبعض العاملين في قطاعات حيوية بالدخول إليها
وحتى الآن، أعلنت إسرائيل عن إصابة نحو سبعة آلاف شخص، ووفاة 37 آخرين، بسبب فيروس كورونا المستجد
وناشدت السلطات الإسرائيلية الناس في جميع أنحاء البلاد التزام منازلهم، وعدم الابتعاد عنها لأكثر من 100 متر فقط. كما حُظرت التجمعات العامة. ويتوجب على كل شخص يريد الخروج من منزله أن يغطي وجهه بقناع أو وشاح
وأُبلغ الناس في جميع أنحاء إسرائيل أن عليهم البقاء في منازلهم، كما حُظرت التجمعات، وطُلب من أي شخص يخرج من منزله أن يغطي وجهه بكمامة أو وشاح
ويحذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يخضع لعزل ذاتي رغم عدم ثبوت إصابته، من أن مزيدا من القيود قد تُتخذ للحد من انتشار الفيروس.
معاريف بريس
وكالات
maarifpress.com