صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة
after header mobile

after header mobile

هيروشيما تحيي الذكرى الـ74 لإلقاء أول قنبلة ذرية



تحيي هيروشيما الذكرى السنوية الـ74 لإلقاء أول قنبلة ذرية في العالم عليها. وحضّ رئيس بلدية هيروشيما،  اليوم الثلاثاء اليابان على توقيع معاهدة دولية تاريخية لحظر الأسلحة النووية،

وقاد رئيس الحكومة شينزو آبي المراسم في حديقة السلام التذكارية في هيروشيما فيما صلّى الأهالي بصمت وأضاؤوا الشموع ووضعوا أكاليل الزهور تكريماً للذين قضوا في 6 اغسطس 1945.

واستغل رئيس البلدية كازومي ماتسوي المناسبة لدفع إدارة آبي للتوقيع على اتفاقية حظر الأسلحة النووية، التي وافقت عليها أكثر من 120 دولة لكن رفضتها الولايات المتحدة ودول نووية أخرى.

وقال ماتسوي “أدعو حكومة الدولة الوحيدة التي خبرت سلاحاً نووياً في حرب للموافقة على طلب ضحايا القنبلة الذرية، بأن يتم التوقيع على معاهدة حظر الأسلحة النووية والمصادقة عليها”.

 

معاريف بريس

وكالات

maarifpress.com

تعليقات الزوار
Loading...
footer ads

footer ads