صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة
after header mobile

after header mobile

احتجاز ناقلة نفط عملاقة متجهة إلى سوريا في جبل طارق

 

 

أعلنت حكومة جبل طارق أنها أوقفت قبالة سواحلها الخميس، سفينة يشتبه بأنها تنقل نفطاً إلى سوريا على الرغم من العقوبات.

وقال رئيس الحكومة، فابيان بيكاردو، في بيان “لدينا كل الأسباب التي تدعو إلى الاعتقاد أن “غريس 1″ كانت تنقل شحنتها من النفط الخام إلى مصفاة بانياس التي يملكها كيان يخضع لعقوبات الاتحاد الاوروبي  المفروضة على سوريا”.

واعترضت سلطات جبل طارق بمساعدة وحدة من البحرية الملكية البريطانية ناقلة النفط العملاقة فجر الخميس قابلة “الصخرة”،وقال بيكاردو “احتجزنا السفينة وحمولتها”.


وتشمل العقوبات الأوروبية المفروضة على سوريا منذ نهاية 2011 وتم تمديدها في مايو الماضي حتى الأول من يونيو 2020، حظراً نفطياً وتجميد موجودات يملكها المصرف المركزي السوري في الاتحاد الأوروبي.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com

تعليقات الزوار
Loading...
footer ads

footer ads