صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

وزير الأمن الاسرائيلي يعقد اجتماعات مغلقة مع كبار مسؤولي المخابرات المغربية والوزير المكلف بادارة الدفاع الوطني

معاريف بريس – أخبار وطنية

وقع وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس مع نظيره المغربي ، عبد اللطيف لوديي (الوزير المكلف بادارة الدفاع الوطني)على مذكرة تفاهم امنية ترتبط بالتعاون الامني بين اسرائيل والمغرب، مذكرة التفاهم وضعت الاسس لصفقات اسلحة مستقبلية بين البلدين اللذين استئنفا العلاقات بينهما في اطار اتفاقيات ابراهيم العام الماضي.
كما بدأ غانتس الساعة العاشرة اجتماعه بمرافقة البعثة الامنية الاسرائيلية التي يترأسها في وزارة الدفاع المغربية، حيث اجرى هناك اجتماعا مغلقا مع نظيره المغربي وفي نهايته تم التوقيع على مذكرة التفاهم الامنية.

ونقل موقع “والا” العبري عن مسؤولين امنيين انهم يقدرون بان الاتفاق الذي سيتم توقيعه اليوم سيساعد الجانبين بتقوية العلاقات وسيتيح لهم تبادل المصالح الامنية، ليس فقط عن طريق الاستيراد والتصدير للتقنيات الامنية ومنظومات الاسلحة المتطورة.
وبعد التوقيع ، قائد الاركان المسلحة المغربية استقبل غانتس في استقبال عسكري خاص، وفي نهاية الاجتماع الشخصي بين الجانبين سيجتمع غانتس مع كبار المسؤولين الامنيين في البلاد، بينهم رئيس الاستخبارات وجميع كبار هيئة الاركان العامة، وبعد الظهر يزور غانتس وحدة المظليين الاولى في المغرب، ولاحقا سيجري اجتماعا مع وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة.

معاريف بريس htpps://maarifpress.Com

تعليقات الزوار
Loading...