صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

بينيت يرد على تهنأة جلالة الملك محمد السادس


رئيس الوزراء يشيد بالمملكة ويصفها بأنها ’صديق وشريك مهم’؛ الرئيس الروسي يودع رئيس الحكومة السابق، ويعبّر عن امتنانه للتاريخ الطويل في التعاون بينهما.

أرسل ملك المغرب محمد السادس رسالة تهنئة إلى رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينيت قال فيها إن المملكة ستواصل تعزيز السلام في المنطقة، حسبما أعلن مكتب رئيس الوزراء يوم الأربعاء.

وقال الملك في رسالته إن المغرب “سيواصل جهوده لتعزيز السلام والعدالة والتعايش في الشرق الأوسط بما يضمن الأمن والاستقرار والأخوة لجميع الشعوب التي تعيش جنبا إلى جنب”.

كما بعث محمد السادس إلى بينيت بـ”تحياته الحارة وأطيب تمنياته بالنجاح الكبير” بعد توليه المنصب هذا الأسبوع.

ردا على ذلك، شكر بينيت الملك على رسالته وأشار إلى أن “إسرائيل تعتبر المغرب صديقا وشريكا مهما في تعزيز السلام والأمن في المنطقة”.

وبحسب بيان مكتب رئيس الوزراء، أضاف بينيت أنه “سيعمل على تعزيز العلاقات الإسرائيلية المغربية في جميع المجالات، من أجل رفاهية وازدهار كلا الشعبين، اللذين تربطهما صداقة طويلة”.

دخلت المغرب وإسرائيل في اتفاق تطبيع بوساطة أمريكية العام الماضي، بعد اتفاقات مماثلة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين. ولقد وصل السفير الإسرائيلي لدى المغرب دافيد غوفرين إلى الرباط في فبراير، ومن المتوقع بدء تسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين الشهر المقبل.

 

معاريف بريس

maarifpress.com

تعليقات الزوار
Loading...