صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

الكتابة التنفيذية للجامعة الوطنية للبريد و الإتصالات – الإتحاد المغربي للشغل تدعو إلى إضراب وطني تصعيدي يومي الخميس و الجمعة 17 و 18 مارس 2011

تنفيذا لمقررات المكتب الجامعي و المجلس الوطني للجامعة الوطنية للبريد و الإتصالات – الإتحاد المغربي للشغل و انسجاما مع الخيارات النضالية التي تميز الساحة البريدية من وقفات إحتجاجية و إضرابات جهوية و سيرا على مواقف و تحاليل الجامعة الوطنية للبريد و الإتصالات – الإتحاد المغربي للشغل الهادفة إلى صيانة الوحدة النضالية للبريديات و البريديين و أمام الصمت الغريب للمديرية العامة لبريد المغرب فإن الكتابة التنفيذية :

v     تدعو إلى إضراب وطني تصعيدي لمدة 48 ساعة يومي الخميس والجمعة 17 و18 مارس 2011 مع مقاطعة المداومة يومي السبت و الأحد 19 و20 مارس 2011، مع تنظيم وقفة إحتجاجية مركزية مصحوبة بإعتصام طيلة يوم الخميس 17 مارس 2011 إبتداءا من الساعة 10 صباحا وذلك إحتجاجا على ما ألت إليه الأوضاع المادية والمعنوية وظروف عمل جميع فئات مستخدمي مجموعة بريد المغرب.

v     تندد لعدم إشراك جامعتنا في التنظيم والهيكلة الجديدة بالبريد وبنك البريد والمقاييس الجديدة، سواء في التوزيع أو لتنظيم العمل داخل الوكالات البنكية البريدية.

v     تعتبر أن مشاركة الجامعة الوطنية للبريد و الإتصالات – الإتحاد المغربي للشغل في أي تعديل للنظام الأساسي لمستخدمي بريد المغرب ستصبح عديمة الجدوى مادام لم يتم إشراكها في  الهيكلة الجديدة للأقطاب والتي ستأتي لا محالة بوظائف جديدة ستنضاف للدليل المرجعي للوظائف الخاص ببريد المغرب.

v     تعتبر الخروقات التي تمس النظام الأساسي الحالي سواء في شروط التوظيف ، في إسناد المهام ، في التعويضات أو في الحركية في الإقتطاعات من الأجر … هي خطوات إستباقية لتعديل هذا النظام دون أدنى احترام للقانون ولإرادة المستخدمين.

v     تندد بكل المحاولات التي تستهدف تفكيك وتفتيت قطاع البريد.

v     تطالب بتمثيل ممثلي المستخدمين في المجلس الإداري لمجموعة بريد المغرب و في مجلس الرقابة لبنك البريد.

v     تقف إلى جانب المستخدمات والمستخدمين في معاناتهم نتيجة النقص الهائل في عدد المستخدمين والتي ستزيد حدة بسبب التنظيم الجديد، سواء عند إعادة تحديد مقاييس التوزيع أو عند إعادة تنظيم الوكالات البنكية البريدية.

v     تطالب بتحسين ظروف الموزعين و أعوان الشباك وجميع فئات مستخدمي بريد المغرب عموما.

v     تدعو إلى الرفع الاستثنائي من الحصيص بخصوص الترقية الداخلية بمجموعة بريد المغرب لسنوات 2008، 2009 ، 2010 و2011.

v     تلح على محاسبة رئيس القسم الإداري والأجور على الخروقات التي قام ومازال يقوم بها.

v     تناشد السيد المدير العام بالعمل على تقوية السلطة التفاوضية والإدارية لرئيس قسم العلاقات الاجتماعية بمجموعة بريد المغرب للقيام بمهامه على أحسن وجه والخروج من حوار الصم

v     تطالب الإدارة بالحل الفوري لمطالب الإعلاميائيات و الإعلاميائيين وعدم التنصل من المسؤولية اتجاه ملف حملة الشواهد، وقد حان الوقت لتسوية هذين الملفين دون مماطلة أو تسويف

v     تجدد مساندتها ودعمها المطلقين لنضالات و مفاوضات الإعلاميائيات و الإعلاميائيين وحملة الشواهد.

v     تدعو إلى التنفيذ الفوري لما تبقى من مضامين جميع التعاقدات السابقة.

v     تطالب بدعم الشؤون الاجتماعية طبقا لقانون 24/96 عبر تيسير ودعم عمل جمعية الأعمال الاجتماعية لمستخدمي بريد المغرب تنفيذا لتوصيات لقاء أصيلة.

v     تأيد بشكل مطلق كل الأشكال النضالية لفروعها المحلية و الجهوية .

v     تطالب بتطبيق مساطر شفافة للترشيحات عند التعيين بمناصب المسؤولية وتطبيق مساطر واضحة يتم اللجوء إليها عند الإعفاء من المناصب بعيدا عن الذاتية وتصفية الحسابات الضيقة.

v    تستنكر بشدة التوظيفات المشبوهة والخاصة بالمتعاقدين وخلق مديريات على مقاسهم .

إن الجامعة الوطنية للبريد و الإتصالات – الإتحاد المغربي للشغل تدعو الجميع و بشكل وحدوي إلى  إضراب وطني تصعيدي لمدة 48 ساعة يومي الخميس والجمعة 17 و18 مارس 2011 مع مقاطعة المداومة يومي السبت و الأحد 19 و20 مارس 2011، و تنظيم وقفة إحتجاجية مركزية مصحوبة بإعتصام طيلة يوم الخميس 17 مارس 2011 إبتداءا من الساعة   10 صباحا أمام الإدارة العامة لمجموعة بريد المغرب صباحا وذلك

 إحتجاجا على ما ألت إليه الأوضاع المادية والمعنوية وظروف عمل جميع فئات مستخدمي مجموعة بريد المغرب.

تعليقات الزوار
Loading...