صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة
[ Habillage Ads ] [ Desktop ]

[ Habillage Ads ] [ Desktop ]

after header mobile

after header mobile

مجلس المستشارين: خمس وعشرين فقط من أعضاء المجلس حضروا الجلسة العمومية

tajnide 300-250 ads  5


 

أعضاء مجلس المستشارين للولاية التشريعية لن يكون مرحب بعودة نفس الوجوه التي عمرت طويلا خلال الست أو ما يفوقها من عدد سنوات التمثيلية من دون أن يقدموا شئا للشعب، ولا  الماجورين، ولا البطارونا، ولا لموظفي الجماعات الترابية ولا النقابيين، فقط هدر المال العام، والهرولة، وتبخيس المؤسسة التشريعية، وتبخيس المهمة البرلمانية، والتمثيلية وما تقتضيه من سمو الأخلاق السياسية.

يومه الثلاثاء حضر فقط 25 مستشارين من بين 120 عضوا وعضوة بالمجلس، وهو اشكال حقيقي بين مطالبهم الاجتماعية في الحق الحصول على معاش، وغيرها من الامتيازات التي لا تعد ولاتحصى بمافيها بطاقة بنزين وسفر على متن الدرجة الأولى بالقطارات، وامتيازات السفر جوا في الطائرات، الى غير ذلك من الامتيازات كالاستفادة من أراضي صوديا وسوجيطا وغيرها، ومع ذلك تستمر المؤامرة في اضعاف وتبخيس المهمة البرلمانية مما دفع الشعب خلال الاستحقاقات التي مرت بالعزوف عن صناديق الاقتراع.

انها مأساة أحزابنا التي تستهتر بمشاعر الشعب، ولا تقدم نخبا تتماشى مع البرامج والتوجيهات الملكية السامية منها على وجه الخصوص ربط المسؤولية بالمحاسبة.

هذا من دون الحكي عن المارشيات والصفقات وخاصة منها التي أبرمها مجلس المستشارين في آخر دورة من حياة ولايته التشريعية، والتي سنعود اليها ليبقى الأمر بيد دوي الاختصاص.

 

 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com

 

 

تعليقات الزوار
Loading...
footer ads

footer ads