صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

إسرائيل تحتفل بيوم إستقلالها الـ 73 مع عرض جوي

​​​

 

 

ستحلق طائرات سلاح الجو الإسرائيلي في جميع أنحاء البلاد الخميس في عرض جوي احتفالا بـ”يوم الإستقلال”، مع السماح للحشود مجددا بمشاهدة العرض الجوي السنوي بعد تخفيف فروض كورونا بشكل كبير.

ومن المقرر أن يمر العرض الجوي، وهو ميزة ايقونية تحظى بشعبية كبيرة في احتفالات يوم الإستقلال، فوق عدد من المدن والبلدات أكبر من المعتاد هذا العام في ما وصفه الجيش الإسرائيلي “تحية” لجميع مواطني إسرائيل.

في الساعة 8:45، من المقرر أن تحلق الطائرات العسكرية فوق مقر الإقامة الرسمي لرئيس الدولة رؤوفين ريفلين في القدس، قبيل المراسم السنوية الذي يتم فيها منح 120 جنديا وسام رئيس الدولة.

ومن المقرر أن ينطلق العرض الجوي في الساعة 10:30 صباحا، حيث ستحلق الطائرات في خط متعرج في جميع أنحاء البلاد حتى الساعة الواحدة بعد الظهر.

يما يلي قائمة جزئية لأوقات تحليق الطائرات في بعض المدن الرئيسية في البلاد:

القدس – 11:52

تل أبيب – 11:34

حيفا – 12:02

بئر السبع – 12:02

ومن المقرر أن تشارك في العرض الجوي، الذي يُعرف في إسرائيل باسم “مطاس”، طائرات اف-15، اف-16، اف-16آي، واف-35؛ طائرة التدريب لافي؛ ;طائرتا الشحن سي-130 و سي-130جي؛ طائرة بوينغ للتزود بالوقود؛ بلاك هوك، سي ستاليون، مروحيات بانتر وأباتشي.

في العام الماضي، خلال بداية تفشي وباء كوفيد-19، خُصص العرض الجوي لتقديم تحية الطواقم الطبية فوق مستشفيات البلاد.

تشمل الأحداث الرسمية الأخرى في يوم الاستقلال المقرر عقدها يوم الخميس مسابقة التوراة الدولية، التي ستقام في الساعة 11:00 صباحا، وحفل جائزة إسرائيل، الذي سيقام في الساعة 6:30 مساء.

 

إسرائيليون يقومون بحفلات شواء في حديقة شاطئ دوليفيناريوم خلال احتفال إسرائيل بيوم استقلالها الـ68، 12 مايو، 2016. (Miriam Alster / Flash 90)

ومن المتوقع أيضا أن يحتفل الإسرائيليون بيوم الاستقلال بتجمعات خاصة تشمل عادة زيارات للشواطئ والحدائق والطهي في الهواء الطلق.

يُسمح للبلديات بإقامة احتفالات بعيد الاستقلال للمُتطعمين. في المناطق ذات الخطورة المحدودة للإصابة بفيروس كورونا، اعتمادا على حجم المكان، سيتم السماح لما يصل إلى 3000 شخص تم تطعيمهم بالتجمع في الداخل و5000 في الهواء الطلق.

بدأ يوم الاستقلال مساء الأربعاء مع انتهاء يوم الذكرى، مع المراسم الرسمية السنوية في جبل هرتسل في القدس.

 

 

معاريف بريس

وكالات

maarifpress.Com

تعليقات الزوار
Loading...