صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

ترامب يخسر نقاطاً في صفوف المتقاعدين بسبب «كورونا»



الأميركيون المسنون مثل غريغوري زيك في فلوريدا، الولاية الرئيسية للانتخابات الرئاسية، محافظون في الغالب وينتخبون الحزب الجمهوري، لكنهم هذه السنة أصبحوا أيضاً الأشخاص الأكثر تضرراً بفيروس كورونا المستجد.
وسيساهم ذلك في زيادة النقمة على الرئيس دونالد ترامب، الذي تعرض لانتقادات شديدة بسبب إدارته أزمة كوفيد-19 التي تسببت بوفاة أكثر من 215 ألف شخص في الولايات المتحدة.
ويقول غريغوري زيك (69 عاماً) الذي يعيش مع زوجته البالغة الـ72 من العمر في ساراسوتا على الساحل الغربي لفلوريدا: «المسألة المهمة بالنسبة لي هي فيروس كورونا».
لقد أصيب عدد من أقاربه بالوباء، واضطر البعض إلى دخول قسم العناية الفائقة.
وقال: «يبدو أنه بحلول نهاية السنة، سيكون عدد الأميركيين الذين توفوا بالفيروس مماثلاً لعدد الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية» في إشارة إلى الأرقام التي تتوقع وفاة 300 ألف شخص في الولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة.
وتوفي أكثر من 15300 شخص بكوفيد-19 في فلوريدا منذ بدء تفشي الوباء.
ويضيف زيك الذي عمل 35 عاماً في صناعة إنتاج الأدوية: «لا أريد أن أكون أو أن تكون زوجتي أحد هؤلاء الأشخاص»، ويرفض الكشف لمن صوت في العام 2016. لكن الأمر الأكيد هو أنه لن يصوت لدونالد ترامب في 3 نوفمبر.
ولم يرق له الأسلوب الذي أعلن فيه ترامب عن إصابته وطريقة عودته إلى البيت الأبيض بعد خروجه من المستشفى.
ويتابع: «عندما خرج من المروحية كان الأمر مضحكاً. وضع كمية كبيرة من مساحيق التجميل، ولا أحبذ ذلك على رجل. ووقوفه بهذه الطريقة على شرفة البيت الأبيض ذكرني ببينيتو موسوليني».
وفقاً لاستطلاعات الرأي، بدأ المرشح الديموقراطي جو بايدن يتقدم في صفوف هذه الفئة من الناخبين.
ويتقدم نائب الرئيس السابق على دونالد ترامب بين الناخبين الذين تفوق أعمارهم 65 عاماً في فلوريدا بنسبة 55% مقابل 40%، بحسب استطلاع لجامعة كينيبياك في السابع من أكتوبر.
 
 

معاريف بريس

المصدر: آ ف ب

maarifpress.Com
تعليقات الزوار
Loading...