منازل آلية للسقوط ...السلطات توجه اشعارات و ساكنة لا تبالي ...             كوفيد-19) .. 3254 إصابة جديدة و2417 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             كلميم .. إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و603 كيلوغرام من مخدر الشيرا             هام لرجال ونساء التعليم بالمغرب             البيان الصحفي : منظمة الدبلوماسيين الدوليين             العثماني.. الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في تعاطيها مع جائحة "كورونا كوفيد-19" أبانت عن نجاعتها             سعيد أمزازي بعيد عن التوجيه التربوي             عاصمة الانوار ...ابداع هندسي للوحات قف وممنوع الوقوف تتجاوز العبقرية بشارع فال ولد عمير             الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية ...لماذا لم تصدر أي بلاغ تنفي صلتها « ب »عبد الحكيم الصفريوي             أحمد الدغرني...كبير المناضلين الأمازيغ يغادرنا الى دار البقاء             الولايات المتحدة تقدر دعم جلالة الملك في القضايا ذات الاهتمام المشترك             الحكومة تقرر تمديد الحجر الصحي لمدة 14 يوما بعمالة الدار البيضاء             كوفيد 19: 2117 حالة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             من هو لحسن حداد الذي طرد من الحركة الشعبية؟             بعد إصابته بـ«كورونا».. عريقات في وضع صحي «حرج»             فوزي بنعلال يعود الى الواجهة من خلال توظيفات بمجلس المستشارين بديبلومات ألمانية مزورة             ماكرون في مجلس الدفاع: الاسلاميون لن يهئو بالنوم في فرنسا             الداخلة: توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة             هذا ماراج بين وزيري الداخلية المغربية والفرنسي             المخابرات المغربية قد تدخل على الخط في التحقيقات الأمنية التي يواجهها عبد الحكيم الصفريوي             إنجاز جديد لبرنامج نجوم العلوم مع انضمام لجنة التحكيم عن بُعد             المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يعتمد نظاما معلوماتيا جديدًا             البحرية الملكية تحبط محاولتي تهريب مخدرات قبالة ساحلي المضيق وأصيلة             الارهاب: من هو عبد الحكيم الصفريوي الذي ثم توقيفه على ضوء قطع رأس أستاذ التاريخ والجغرافيا بفرنسا؟             مجلس المستشارين: سابقة في عهد الولايات التشريعية القانون الداخلي يرفضه المجلس الدستوري             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

معاهدات السلام مع اسرائيل دول في طابور الانتظار من بينها المغرب والسعودية والسودان

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الولايات المتحدة تقدر دعم جلالة الملك في القضايا ذات الاهتمام المشترك

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


المبتكرون العرب يستعرضون مشاريعهم أمام لجنة تحكيم نجوم العلوم التابع لمؤسسة قطر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 شتنبر 2020 الساعة 25 : 19



 

 


  أطلق نجوم العلوم رحلة البحث عن أفضل مبتكر في العالم العربي لهذا الموسم، باختيار 22 مرشح ومرشحة للتقدم والمشاركة في حلقة المجلس العلمي، حيث سيحصل ثمانية مبتكرين على فرصة تحويل فكرتهم إلى منتج.

بهدف تعزيز روح التعاون والحوار المفتوح والبنّاء بين الرواد والمخترعين، قدم أعضاء مجتمع خريجي نجوم العلوم الدعم للمشاركين خلال استعداداتهم للإجابة على أسئلة لجنة التحكيم. وبعد تقديم عرض قصير أمام المتنافسين الجدد والقدامى، أجرى المتسابقون لقاءات فردية مع لجنة التحكيم لتوضيح مبدأ مشروعهم.

بدوره أكد الدكتور خالد العالي، عضو لجنة تحكيم برنامج نجوم العلوم على الدور الكبير الذي يلعبه البرنامج في تحفيز المبدعين العرب وحثهم لتحقيق الإنجازات اللافتة مع الالتزام بأعلى معايير النزاهة والتميز العلمي، وقال: "لقد أظهر الشغف والالتزام الكبير الذي لمسناه خلال حلقات التصفيات الأولية شرارة الإبتكار التي أشعلها البرنامج في عالمنا العربي طوال العقد الماضي".

في الحلقات الافتتاحية، ركزت العديد من المشاريع التي تقديمها أمام لجنة التحكيم على الاستدامة البيئية. ومن الأفكار التي تم طرحها في هذه المرحلة، استخدام التمور غير الصالحة للأكل وتحويلها إلى ورق للكتابة، كما تم تقديم فكرة استخدام الأمواج فوق الصوتية لطرد الحشرات عوضًا عن المواد الكيميائية لانتاج محاصيل أفضل.

كان هناك أيضًا حضورًا ملحوظًا للمشاريع التي تركز على استخدام تكنولوجيا حديثة لحلّ المشكلات المعاصرة، ومن إحدى هذه الحلول تطوير تطبيق يستخدم خوارزمية لاكتشاف المستخدم وتحذيره من أي معلومات خاطئة أو أخبار مزيفة على منصات التواصل الاجتماعي. بينما ركز اختراع آخر على تحسين حياة المكفوفين عن طريق تطوير نظارات ذكية مزودة بكاميرات تحول الصور إلى ارشادات شفهية للمستخدم.

كما قدم العديد من المخترعين مشاريع تقترح إدخال تحسينات مهمة على تكنولوجيا موجودة، مثل جهاز حليب الأطفال الصناعي الذكي، الذي يقوم بتطهير الزجاجات وتجهيزها بطريقة فعالة، ووقت قصير، وآلة تعزز استخدام أجهزة الاستنشاق من خلال ضمان استهلاك الجرعة الصحيحة.

تضمنت حلقات التصفيات الأولية عددًا متزايدًا من المُشارِكات النساء. يعكس هذا الارتفاع واقعًا في المنطقة العربية، حيث تتحدى النساء الصور النمطية السائدة، ويشغلن مناصب في المجالات العلمية في بلدانهن.

سيكتشف الجمهور خلال حلقة المجلس العلمي هويات المشاركين الثمانية الذين سيتمكنون من مواصلة مشوارهم في الإبتكار في برنامج نجوم العلوم. كما سيعمل المتسابقون في مساحة الابتكار المتقدمة في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، حيث ستخضع الاختراعات لدراسات ومراحل مختلفة، خلال الحلقات الاقصائية للبرنامج منها اثبات المبدأ وهندسة النموذج وإنتاجه الأولي واختباره.

سيقوم المشاركون بالتأكيد على قوة مشاريعهم وابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم وعدد من الخبراء والضيوف، للمنافسة وضمان التأهل لمرحلة التصفيات النهائية من أجل التباري على حصة من جائزة مالية تبلغ قيمتها 600 ألف دولار أميركي لتمويل مشروعاتهم.

للاطلاع على مواعيد بث حلقات الموسم الـ 12 من برنامج نجوم العلوم الذي يعرض عبر ثمانية شاشات تلفزيونية في العالم وعلى قناة يوتيوب للبرنامج، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.starsofscience.com

 

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بيان,,,جريدة الصباح تشرد صحافييها

البام يقترح تشكيل هيأة وطنية لتتبع قضية الوحدة الترابية

المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينخرط في مشروع "إكزيت كزينوسيد"

الدعوة لاطلاق مشروع "شركاء النهضة المستدامه للمنطقة العربية" .. الاقتصاد محورا للبحث والابتكار

المغرب خارج التغطية في المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية

ليبياتلح على انشاء وزارة للبحث العلمي

محمد السادس...جلالته حاضر بثقل رؤاه في مكافحة الارهاب بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

المؤتمر الإفريقي حول تقييم دينامية ونشاط الدول الإفريقية بطنجة

الدولة وصاغرو.. قبل فوات الأوان

المغرب وجهة مفضلة لاسبانيا للربط بالأقمار الاصطناعية بشمال افريقيا

أوكرانيا وتحطيم الأصنام؟

المبتكرون العرب يستعرضون مشاريعهم أمام لجنة تحكيم نجوم العلوم التابع لمؤسسة قطر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

منازل آلية للسقوط ...السلطات توجه اشعارات و ساكنة لا تبالي ...


كوفيد-19) .. 3254 إصابة جديدة و2417 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عقوبة الإعدام (3)

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي