1028 منظمة غير حكومية بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب توجه رسالة إلى مجلس الأمن             ماكرون: مقاتلون سوريون عبروا تركيا وشاركوا في معارك ناغورني قرة باغ             حكيم بنشماس وحميد كسكس عديما الأهلية والمسؤولية             الحماية الاجتماعية في حاجة إلى حماية ثقافية             وداعا امير الانسانية             المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب يعتمد إعلانا وزاريا يحمل رسالة وحدة والتزام             خديجة الزومي "الروائية" هل ستطالب أيضا دعما من وزارة الثقافة؟             الأمم المتحدة توبخ البوليساريو ومن خلالها دولة تبون             دركي استعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف سارق رضيع ببرشيد             البرلمان يفتتح دورته وسط سخط النواب من الفساد وعدم تشكيل اللجنة 13 لافتحاص ادارة ومالية المجلس             بوريطة يزور باماكو بتعليمات سامية من جلالة الملك             نواف الأحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية أميراً للكويت             معارك طاحنة على الحدود المتنازع عليها بين أذريبدجان وأرمينيا             أميناتو حيدر تتنبأ باغتيال تبون بشكل اغتيال محمد بوضياف             الجزائر.. المحامون يخوضون إضرابا لمدة يومين للتنديد بالاعتداءات على حقوق الدفاع             العرائش.. إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و20 كلغ من مخدر الشيرا             بيان حزب جبهة القوى الديمقراطية بشأن تصعيد عداء النظام الجزائري ضد المغرب             منصة كومبليت فيو 20/20 من ساليانت سيستمز تنال موافقة مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية             إدارة الضرائب تخلق بلوكاجا حقيقيا لمهنيي السياحة بعد حجزها على حساباتهم البنكية             المبتكرون العرب يستعرضون مشاريعهم أمام لجنة تحكيم نجوم العلوم التابع لمؤسسة قطر             رهانات إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2021.. حوالي 33 مليار درهم مجموع النفقات الإضافية             أهمية المحتوى المحلي بالنسبة للمستمعين السعوديين             طنجة.. رصد مخالفات وضبط مشروبات كحولية ومواد غذائية منتهية الصلاحية داخل مطاعم وفنادق مصنفة             توسيع شبكة المختبرات الخاصة المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص فيروس كورونا             كولومبيا: مجلة مجلس السلطة التشريعية تشيد بالانجازات العظيمة لجلالة الملك             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

معاهدات السلام مع اسرائيل دول في طابور الانتظار من بينها المغرب والسعودية والسودان

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

ماكرون: مقاتلون سوريون عبروا تركيا وشاركوا في معارك ناغورني قرة باغ

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


«الصحة العالمية»: 6 لقاحات ضد كورونا في مرحلة جيدة من التجارب السريرية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 غشت 2020 الساعة 47 : 19





أعلن الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن هناك ستة لقاحات في مرحلة جيدة من التجارب السريرية على البشر من بين قرابة مائتي لقاح تتعلق بمرض كورونا المستجد.
وأكد غبريسيوس، في تصريحات صحفية، سعي المنظمة لأن يكون اللقاح متاحاً للجميع في كل البلدان بغض النظر عن كونها متوسطة أو منخفضة الدخل.
إن الانتعاش الاقتصادي في العالم قد يأتي بشكل أسرع في حالة توفير أي لقاح يتم التوصل إليه لمرض كوفيد-19 كسلعة عامة للجميع.
جاءت هذه التصريحات خلال حديثه في حلقة نقاشية عبر الإنترنت مع أعضاء منتدى أسبن للأمن في الولايات المتحدة، أدارتها شبكة (إن.بي.سي).
وقال تيدروس إن "مشاركة اللقاحات أو مشاركة أدوات أخرى تساعد العالم في واقع الأمر على التعافي بشكل جماعي. ويمكن أن يأتي التعافي الاقتصادي بوتيرة أسرع وقد تصبح الأضرار الناجمة عن كوفيد-19 أقل".
وأضاف، في إشارة إلى المنافسة والتزاحم بين الدول والباحثين الصيدلانيين على التوصل إلى لقاح فعال وطلب أكبر عدد ممكن من الجرعات مسبقا، "إضفاء النزعات القومية على اللقاح ليس شيئا طيبا، ولن يفيدنا".
وكان تيدروس قال، يوم الاثنين الماضي، إنه على الرغم من أن فيروس كورونا هو أكبر حالة طوارئ صحية منذ أوائل القرن العشرين، إلا أن السباق العالمي للحصول على لقاح "لم يسبق له مثيل".
وأضاف في المنتدى، اليوم الخميس، "يجب أن ننتهز هذه اللحظة للتجمع تحت (مظلة) وحدة وطنية وتضامن عالمي لوضع كوفيد-19 تحت السيطرة.. لن تكون أي دولة في مأمن إذا لم ننعم جميعا بالأمان".
من جانبه، أكد الدكتور مايك راين المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ في المنظمة أنه من المهم للغاية توخي الحرص في مسألة أمان وفعالية أي من اللقاحات المنتظرة والآثار الجانبية لكل منها.
وهناك حوالى 26 لقاحاً مرشحاً في مراحل مختلفة من التجارب، بينها ستة "في مرحلة جيدة من التجارب السريرية" وفق ما أكد مجدداً المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ.
وأودى وباء كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد بحياة ما لا يقلّ عن 708 آلاف شخص وأصاب أكثر من 18,8 مليون شخص منذ ظهوره في ديسمبر الماضي، وفق تعداد يستند إلى مصادر رسمية.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق اليوم الخميس، إن من الممكن أن يتوفر لقاح ضد فيروس كورونا في الولايات المتحدة قبل موعد الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم الثالث من نوفمبر المقبل.
وعندما سُئل في برنامج بإذاعة «جيرالدو ريفيرا» عن الموعد الذي قد يتوفر فيه لقاح للفيروس، قال ترامب «في وقت أقرب من نهاية العام، يمكن أن يكون أقرب بكثير».
ورداً على سؤال يقول «أقرب من الثالث من نوفمبر؟»، قال ترامب «أعتقد في بعض الحالات، نعم يمكن قبله، لكن في حدود ذلك الوقت».
كان أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، قال أمس الأربعاء، إن الوتيرة السريعة التي يعمل بها الباحثون على تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد، لا تعني أنهم يهملون السلامة.
وتتسابق شركات الأدوية والمختبرات ومراكز البحوث للتوصل إلى لقاح يوقف تفشي الفيروس.
ويجري حالياً تطوير أكثر من 200 لقاح تجريبي عبر العالم، نحو عشرين منها في مرحلة التجارب السريرية على متطوعين من البشر.

 

معاريف بريس

المصدر: وكالات
maarifpress.Com






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رحيل كبير الصحافيين الأمريكيين توم وولف أبرز وجوه «الصحافة الجديدة»

«الصحة العالمية» تحذّر من اتخاذ تدابير على نطاق عام جراء «كورونا»

«الصحة العالمية»: أميركا قد تتحول إلى مركز لتفشي فيروس كورونا

النرويج تعلن «السيطرة» على تفشي «كورونا» في البلاد

«الصحة العالمية»لا ينبغي أن نتوقع لقاحاً قبل 12 شهراً أو أكثر

«الصحة العالمية» تأسف لقرار ترامب تعليق التمويل

«الصحة العالمية» تنفي إخفاء معلومات حول كورونا عن الولايات المتحدة

«الصحة العالمية»: "كورونا" مستمر لفترة طويلة

«الصحة العالمية» تطلق مبادرة «تاريخية» لتسريع إنتاج اللقاحات لـ «كورونا»

«الصحة العالمية»: لا دليل على أن المتعافين من «كورونا» لن يصابوا مجدداً

جوككر وشاكيرا في موازين

اجلاء مغاربة من القطاع السياحي بليبيا

بداية نهاية الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي

ظهور موقع جديد في الانترنيت للمعلومات الصحيحة عن المشاهير

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

الخبز الحافي

رؤية حول مشروع سياسي حول الصحراء المغربية

ليبيا وطن الخلايا النائمة التابعة للقاعدة

كيفاش وقع هادشي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

1028 منظمة غير حكومية بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب توجه رسالة إلى مجلس الأمن


المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب يعتمد إعلانا وزاريا يحمل رسالة وحدة والتزام

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الحماية الاجتماعية في حاجة إلى حماية ثقافية

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي