صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

جلالة الملك محمد السادس …21 سنة من الحكم جسدت نهضة نموذجية بالمملكة المغربية في شمال افريقيا

​​​


 

تماشيا مع الحكم السديد، والرؤى الملكية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في التدبير الدبلوماسي المتميز في المحيط الجهوي الاقليمي والدولي، جعلت من المملكة أرض السلام، والحوار، وأرض بناء المستقبل بنظرة حضارية قوامها الوضوح، والشفافية في تدبير كل المحطات، بما فيه الازمات المفتعلة داخليا وخارجيا.

جلالة الملك محمد السادس المنصور بالله، اول الملوك العلويين الذين اهتموا بالرأس المال البشري، حيث في عهد جلالته ودعمه للبحث العلمي وللجامعة المغربية جعل طاقات شابة ذكورا وإناثًا يبدعون في مجالات متعددة اكدتها الخبرة العلمية والفكرية التي راكمها طلبة جامعة بنغرير؛ والتي هي واحدة من الجامعات النموذجية بالمملكة المغربية التي أكدت على كفاءاتها وخبرتها في التكوين العلمي.

وجلالته، اولى عناية خاصة بمختلف المدن والاقاليم، والتي غالبيتها ثم عصرنتها وجعلها مدنا نموذجية تتوفر فيها كافة شروط الحياة الكريمة، والحياة التي تصون الكرامة الاجتماعية. 

ولذلك كانت الانجازات، والمنشآت التي ثم احداثها، وانجازها،في مجالات متعددة منها الشبكة الطرقية، والملاعب الرياضية، والمحطات الطرقية، والسككية ، اضافة الى المسبح الكبير بالرباط.

وطبيعيا ، ان الحديث عن الانجازات في عهد الملك العظيم، لا يمكن اختزالها في مقال او مقالات، بل تحتاج الى كتابة مجلدات …21 سنة غنية بالمنجزات، والمواقف البطولية لملك اعتز بشعبه وجعله في صلب عنايته المولوية السامية، وهي العناية التي تأكدت وأبهرت العالم ومختلف العواصم في تدبير جلالة الملك  محمد السادس الملف الصحي للوباء القاتل كوفيد 19″كورونا”، والذي كان وباءا جسد روح الوطنية العالية بعد أن شعر كل أفراد الشعب ان الملك رمز الاستقرار الاجتماعي كما ثم لمسه من خلال الدعم الذي ثم تخصيصه للمسجلين في الصندوق الضمان الاجتماعي، وحاملي بطاقة راميد، وأصحاب المهن غير مهيكلة، وكذا دعم المقاولات من خلال صندوق كوفيد 19 الذي ثم تأسيسه لمواجهة أثار أزمة كوفيد.

21 سنة من حكم جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، جعلت المغرب البلد النموذجي والمتميز في شمال افريقيا..انه عصر النهضة والحداثة في عهد الملك الانسان، وملك يرعى الاستمرارية والاستقرار الذي يميز المملكة المغربية من الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني تغمض الله برحمته عليهما وأسكنهما فسيح جنانه.

 

معاريف بريس

أبو ميسون

Maarifpress.com

 

 

 

 

تعليقات الزوار
Loading...