هيئة فرنسية ترجح ارتباط وفيات بآثار استخدام كلوروكين لعلاج كورونا             كوفيد-19: إجراءات مواكبة لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية             المغرب يصل الى 617 حالة مؤكدة بفيروس كورونا             فيروس كورونا: وزارة الصحة تنفي اقتناء 100 ألف جهاز كشف من كوريا الجنوبية             المغرب أول بلد سيتعافى من وباء كورونا...وهاعلاش             فرنسا: ارتفاع قياسي في الوفيات 500 مصاب بالفيروس كورونا خلال 24 ساعة             كريمة بنعيش سفير المملكة المغربية باسبانيا تثني على المغاربة بتتبعهم اجراءات السلطات الاسبانية             إدارة السجن المحلي الأوداية بمراكش تؤكد عدم وجود أية معاملة تفضيلية للسجينتين (ا.ب) و(س.ج)             تمديد سريان تدبير إرجاء العمل بمراكز تسجيل المعطيات التعريفية ومصالح مراقبة الأجانب حتى إشعار آخر             الفايسبوك ينوب عن الحكومات الفاشلة في دعم المقاولات الاعلامية في وضعية صعبة             تسجيل 381 وفاة جديدة بـ«كورونا» في بريطانيا             ارتفاع عدد الوفيات بكورونا الى 36 وعدد المصابين بالفايروس المؤكد الى 602 بالمغرب             ايطاليا تدخل العد العكسي تراجع في عدد الوفيات والمصابين             الولايات المتحدة تحصد أزيد من 3393 في عدد الوفيات بسبب كورونا             ألو...خط خاص بالسادة النواب..كورونا ليست علامة تجارية لحملة انتخابية سابقة لاوانها...هل تسمعني             وفاة طفلة بـ«كورونا» في بلجيكا             اسبانيا تسجل اعلى معدل في عدد الوفيات خلال 24 ساعة             منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بابقاء القيود الاحترازية لان المعركة طويلة لمواجهة كورونا             كول سبان تحمي الاتّصالات والرسائل النصية والبيانات عبر الجوال من التهديدات المتزايدة             المركزية الشريفة للسيارات تساهم بـ 50 مليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا             توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء             فيروس كورونا.. المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتخذ إجراءات خاصة             المديرية العامة للضرائب تسير عكس التيار وبلاغات وزير المالية             ولاية جهة الشرق تنفي ما تضمنته مقاطع فيديو متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي             عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب مؤهل للارتفاع بعد وصول عدد الإصابات المؤكدة 574             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

بنيامين نتانياهو يدخل الحجر الصحي بعد اكتشاف أحد موظفيه مصاب بالفايروس كورونا

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

هيئة فرنسية ترجح ارتباط وفيات بآثار استخدام كلوروكين لعلاج كورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


تعبئة وطنية لانجاح مشروع ملكي يهدف جميع المغاربة حاملي المشاريع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 42 : 09



 

البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات "انطلاقة" موضوع لقاء وطني، نظم اليوم الاثنين بالرباط، تحت شعار التعبئة الجماعية لكافة الفاعلين الوطنيين والجهويين حول هذه المبادرة الملكية. ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، السيد محمد بنشعبون، ووالي بنك المغرب، السيد عبد اللطيف الجواهري، ورئيسة هيئة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، السيدة دنيا بن عباس الطعارجي، ورئيس التجمع المهني لبنوك المغرب، السيد عثمان بنجلون، إثر تقديم هذا البرنامج بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 27 يناير الماضي.

كما يندرج اللقاء في إطار مواصلة الأنشطة والتظاهرات المنظمة مؤخرا، لاسيما بعد إطلاق برنامج "انطلاقة" الذي يقدم عرضا مندمجا لتمويل الشباب حاملي المشاريع، والمقاولات الصغيرة جدا، والعالم القروي والشركات المصدرة.

وفي تصريح صحفي بالمناسبة، أشار السيد بنشعبون إلى أن هذا اللقاء، الذي شارك فيه ولاة الجهات، ورؤساء المراكز الجهوية للاستثمار وكافة المتدخلين المعنيين بهذه العملية، شكل مناسبة لإطلاعهم على تفاصيل معالم هذا البرنامج، وتزويدهم بدليل يوضح الطريقة التي سيمول بها هذا البرنامج. وأضاف أن المتدخلين، بتوفرهم على هذه الأدوات، سيتمكنون من مواكبة وتوجيه حاملي المشاريع الشباب بطريقة أنجع.

وفي كلمة له خلال هذا اللقاء، أشاد الوزير بمشاركة جميع الفاعلين المعنيين بمنظومة ريادة الأعمال، سواء على المستوى المركزي أو على مستوى الجهات، مسجلا أن هذا الحضور يدل على انخراط والتزام هؤلاء الفاعلين على العمل من أجل إنجاح هذا الورش الطموح.

وأضاف أن هذا البرنامج، الذي تتجاوز فلسفته وطموحه محور التمويل، يشكل فرصة من شأنها المساهمة في التحول البنيوي للاقتصاد الوطني نحو نموذج أكثر إدماجا، في تناغم مع الأشغال الجارية لبلورة النموذج التنموي الجديد، مسجلا أن هذا البرنامج يخلق شروطا جديدة من أجل إدماج سوسيو مهني أكبر للشباب، وفقا لإرادة الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان.

وشدد السيد بنشعبون على أن "هذا البرنامج يشكل قطيعة حقيقية مع كل البرامج السابقة". وبحسب الوزير، فإن تصميم هذا البرنامج يرسي أسس قطيعة حقيقية في مجال سياسة دعم إحداث المقاولات، مضيفا أن هذا البرنامج يتوقع منه ليس فقط خلق فرص جديدة لحاملي المشاريع الشباب، بل أيضا المساهمة في تحسين مؤشرات التنمية في البلد سواء من حيث الشغل أو تقليص التفاوتات الترابية أو الإدماج السوسيو-اقتصادي.

وبعد أن جدد التزامه بمواصلة العمل من أجل إنجاز هذا الورش ذي الأولوية، دعا السيد بنشعبون الحاضرين، لاسيما الولاة، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومديري المراكز الجهوية للاستثمار، ومديري الوكالات العمومية، وممثلي الجمعيات المهنية والمجتمع المدني، إلى العمل يدا بيد من أجل إنجاح هذا الورش. وتم بهذه المناسبة، قدم المدير العام لصندوق الضمان المركزي، السيد هشام السرغيني، عرضا مفصلا حول برنامج "انطلاقة".

كما تناول الحضور الكلمة، حيث ركزوا خلال مداخلاتهم على الشق المتعلق بمواكبة الفئات المستهدفة من برنامج "انطلاقة". وشدد المتدخلون على أهمية مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الشابة، بوصفها أداة رئيسية لإنجاح المشاريع الممولة في إطار هذا البرنامج. وتم كذلك التذكير بالدور المركزي الذي يجب أن تضطلع به المراكز الجهوية للاستثمار، لاسيما في مجال تنسيق إجراءات المواكبة بين مختلف الفاعلين على مستوى الجهات. من جهة أخرى، أشار المتدخلون إلى ضرورة التعبئة الجماعية والمتواصلة لجميع الأطراف المعنية في القطاعين العمومي والخاص والمجتمع المدني.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك في اتجاه لندن

الشباب المغربي في حوار صريح

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

الاستقلاليون بسلا يطالبون بطرد عمر السنتيسي

الملك يعلن عن اصلاحات دستورية عميقة

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

الاستثناء المغربي وأسئلة البحث في التفاصيل

الوفي: سنعمل على تسريع تنزيل أهداف التنمية المستدامة بمقاربة مندمجة

تعبئة وطنية لانجاح مشروع ملكي يهدف جميع المغاربة حاملي المشاريع





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

كوفيد-19: إجراءات مواكبة لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية


المغرب يصل الى 617 حالة مؤكدة بفيروس كورونا

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أعقلها وتوكل على الله

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال