ترامب: سنفتح طريقاً للمواطنة لـ "الحالمين"             فيروس كورونا .. 136 حالة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 15 ألفا و464 حالة             الفنان عبد العظيم الشناوي في ذمة الله             شروط الولوج إلى التراب الوطني..             المنظمة "أمنيستي الصفراء" وجواب المراهقة الحقوقية ...!             فاس مدينة خارجة القانون والبعد الاجتماعي والحجر الصحي             السياحة.. السيد آيت الطالب يؤكد على التعبئة الكاملة لتوفير شروط السلامة الصحية             الدار البيضاء ...توقيف مفتش شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في التزوير في محررات رسمية             إعادة إنعاش القطاع السياحي ضمن الأولويات القصوى للسلطات العمومية (السيد لفتيت)             بالمغرب برنامج "داتا_ثقة لحماية المعطيات الخاصة             تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل             المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي             الرسائل الثلاث للسيد بوريطة إلى مجلس الأمن بشأن الملف الليبي: قلق ، خيبة أمل، ودعوة للتعبئة             المغرب يحصل على صفة عضو ملاحظ لدى مجموعة دول الأنديز             فيروس كورونا .. تسجيل 178 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 949 حالة             قرار للبرلمان الأوروبي يندد بتحويل المساعدات الإنسانية من قبل الجزائر و"البوليساريو"             جمعية وسطاء و مستثمري التأمين تدعوا الى تنزيل مضامين بلاغ المجلس الوزاري             بلاغ إخباري             دبي تشهد إطلاق مستشفى كوزمسيرج الأكثر حداثة في جميرا             وزير الداخلية يعقد اجتماع مع قادة أحزاب ممثلين بالبرلمان في أفق الاستحقاقات المقبلة             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020             وزارة الصحة تبرمج بالإضافة إلى التصريح اليومي تصريحا أسبوعيا يتضمن معطيات مفصلة حول كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 123 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 730 حالة             إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

ترامب: سنفتح طريقاً للمواطنة لـ "الحالمين"

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


تعبئة وطنية لانجاح مشروع ملكي يهدف جميع المغاربة حاملي المشاريع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 42 : 09



 

البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات "انطلاقة" موضوع لقاء وطني، نظم اليوم الاثنين بالرباط، تحت شعار التعبئة الجماعية لكافة الفاعلين الوطنيين والجهويين حول هذه المبادرة الملكية. ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، السيد محمد بنشعبون، ووالي بنك المغرب، السيد عبد اللطيف الجواهري، ورئيسة هيئة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، السيدة دنيا بن عباس الطعارجي، ورئيس التجمع المهني لبنوك المغرب، السيد عثمان بنجلون، إثر تقديم هذا البرنامج بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 27 يناير الماضي.

كما يندرج اللقاء في إطار مواصلة الأنشطة والتظاهرات المنظمة مؤخرا، لاسيما بعد إطلاق برنامج "انطلاقة" الذي يقدم عرضا مندمجا لتمويل الشباب حاملي المشاريع، والمقاولات الصغيرة جدا، والعالم القروي والشركات المصدرة.

وفي تصريح صحفي بالمناسبة، أشار السيد بنشعبون إلى أن هذا اللقاء، الذي شارك فيه ولاة الجهات، ورؤساء المراكز الجهوية للاستثمار وكافة المتدخلين المعنيين بهذه العملية، شكل مناسبة لإطلاعهم على تفاصيل معالم هذا البرنامج، وتزويدهم بدليل يوضح الطريقة التي سيمول بها هذا البرنامج. وأضاف أن المتدخلين، بتوفرهم على هذه الأدوات، سيتمكنون من مواكبة وتوجيه حاملي المشاريع الشباب بطريقة أنجع.

وفي كلمة له خلال هذا اللقاء، أشاد الوزير بمشاركة جميع الفاعلين المعنيين بمنظومة ريادة الأعمال، سواء على المستوى المركزي أو على مستوى الجهات، مسجلا أن هذا الحضور يدل على انخراط والتزام هؤلاء الفاعلين على العمل من أجل إنجاح هذا الورش الطموح.

وأضاف أن هذا البرنامج، الذي تتجاوز فلسفته وطموحه محور التمويل، يشكل فرصة من شأنها المساهمة في التحول البنيوي للاقتصاد الوطني نحو نموذج أكثر إدماجا، في تناغم مع الأشغال الجارية لبلورة النموذج التنموي الجديد، مسجلا أن هذا البرنامج يخلق شروطا جديدة من أجل إدماج سوسيو مهني أكبر للشباب، وفقا لإرادة الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان.

وشدد السيد بنشعبون على أن "هذا البرنامج يشكل قطيعة حقيقية مع كل البرامج السابقة". وبحسب الوزير، فإن تصميم هذا البرنامج يرسي أسس قطيعة حقيقية في مجال سياسة دعم إحداث المقاولات، مضيفا أن هذا البرنامج يتوقع منه ليس فقط خلق فرص جديدة لحاملي المشاريع الشباب، بل أيضا المساهمة في تحسين مؤشرات التنمية في البلد سواء من حيث الشغل أو تقليص التفاوتات الترابية أو الإدماج السوسيو-اقتصادي.

وبعد أن جدد التزامه بمواصلة العمل من أجل إنجاز هذا الورش ذي الأولوية، دعا السيد بنشعبون الحاضرين، لاسيما الولاة، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومديري المراكز الجهوية للاستثمار، ومديري الوكالات العمومية، وممثلي الجمعيات المهنية والمجتمع المدني، إلى العمل يدا بيد من أجل إنجاح هذا الورش. وتم بهذه المناسبة، قدم المدير العام لصندوق الضمان المركزي، السيد هشام السرغيني، عرضا مفصلا حول برنامج "انطلاقة".

كما تناول الحضور الكلمة، حيث ركزوا خلال مداخلاتهم على الشق المتعلق بمواكبة الفئات المستهدفة من برنامج "انطلاقة". وشدد المتدخلون على أهمية مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الشابة، بوصفها أداة رئيسية لإنجاح المشاريع الممولة في إطار هذا البرنامج. وتم كذلك التذكير بالدور المركزي الذي يجب أن تضطلع به المراكز الجهوية للاستثمار، لاسيما في مجال تنسيق إجراءات المواكبة بين مختلف الفاعلين على مستوى الجهات. من جهة أخرى، أشار المتدخلون إلى ضرورة التعبئة الجماعية والمتواصلة لجميع الأطراف المعنية في القطاعين العمومي والخاص والمجتمع المدني.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك في اتجاه لندن

الشباب المغربي في حوار صريح

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

الاستقلاليون بسلا يطالبون بطرد عمر السنتيسي

الملك يعلن عن اصلاحات دستورية عميقة

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

الاستثناء المغربي وأسئلة البحث في التفاصيل

الوفي: سنعمل على تسريع تنزيل أهداف التنمية المستدامة بمقاربة مندمجة

تعبئة وطنية لانجاح مشروع ملكي يهدف جميع المغاربة حاملي المشاريع





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

فيروس كورونا .. 136 حالة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 15 ألفا و464 حالة


الفنان عبد العظيم الشناوي في ذمة الله

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال