ترامب: سنفتح طريقاً للمواطنة لـ "الحالمين"             فيروس كورونا .. 136 حالة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 15 ألفا و464 حالة             الفنان عبد العظيم الشناوي في ذمة الله             شروط الولوج إلى التراب الوطني..             المنظمة "أمنيستي الصفراء" وجواب المراهقة الحقوقية ...!             فاس مدينة خارجة القانون والبعد الاجتماعي والحجر الصحي             السياحة.. السيد آيت الطالب يؤكد على التعبئة الكاملة لتوفير شروط السلامة الصحية             الدار البيضاء ...توقيف مفتش شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في التزوير في محررات رسمية             إعادة إنعاش القطاع السياحي ضمن الأولويات القصوى للسلطات العمومية (السيد لفتيت)             بالمغرب برنامج "داتا_ثقة لحماية المعطيات الخاصة             تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل             المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي             الرسائل الثلاث للسيد بوريطة إلى مجلس الأمن بشأن الملف الليبي: قلق ، خيبة أمل، ودعوة للتعبئة             المغرب يحصل على صفة عضو ملاحظ لدى مجموعة دول الأنديز             فيروس كورونا .. تسجيل 178 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 949 حالة             قرار للبرلمان الأوروبي يندد بتحويل المساعدات الإنسانية من قبل الجزائر و"البوليساريو"             جمعية وسطاء و مستثمري التأمين تدعوا الى تنزيل مضامين بلاغ المجلس الوزاري             بلاغ إخباري             دبي تشهد إطلاق مستشفى كوزمسيرج الأكثر حداثة في جميرا             وزير الداخلية يعقد اجتماع مع قادة أحزاب ممثلين بالبرلمان في أفق الاستحقاقات المقبلة             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020             وزارة الصحة تبرمج بالإضافة إلى التصريح اليومي تصريحا أسبوعيا يتضمن معطيات مفصلة حول كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 123 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 730 حالة             إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

ترامب: سنفتح طريقاً للمواطنة لـ "الحالمين"

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مسابقة ويكيميديا: ويكي تحب إفريقيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 فبراير 2020 الساعة 25 : 17



 

ويكي تهوى إفريقيا هي مسابقة عالمية سنوية، يمكن من خلالها لأي شخص في جميع أنحاء إفريقيا، المساهمة بالوسائط السمعية البصرية التي تتعلق بموضوع تلك السنة في ويكيميديا كومنز لاستخدامها في ويكيبيديا ومواقع الويب الأخرى الخاصة بمؤسسة ويكيميديا.

يشارك المغرب، كبلد إفريقي ولأول مرة، في نسخة سنة 2020 من المسابقة. وذلك بدعم كل من مؤسسة ويكيميديا (منظمة غير ربحية تضم ويكيبيديا وكومنز إضافة إلى مشاريع أخرى) و ويكيميديا المغرب (المجموعة الرسمية لمستخدمي ويكيبيديا بالمغرب).

تنظم مسابقة ويكي تهوى إفريقيا 2020 في المغرب في الفترة الممتدة ما بين 15 فبراير و31 مارس 2020 تحت موضوع: إفريقيا على الطريق!  يمكن المشاركة بالصور، على اختلاف أصنافها، أو عبر التسجيلات الصوتية أو شرائط الفيديو التي توثق لهذا الموضوع من كل أنحاء المغرب وخارجه. إذ يشجع موضوع السنة على توثيق مختلف الأشكال، الوسائل والتجهيزات الخاصة بالنقل والتنقل، المعتمدة بالمغرب بشكل خاص… سواء المعتادة أو غير العادية، التقليدية منها والعصرية… .

إفريقيا على الطريق! يدعوا بذلك إلى توثيق الحركة أو الهجرة أو التنقل، على المستويين المحلي أو الإقليمي. يمكن لهذه الحركة أن تتخذ أشكالا عدة؛ سواء عن طريق البر أو البحر أو الجو أو الدفع الذاتي… طبيعية كانت، ميكانيكية باستعمال الآلات ،أو باستغلال الدواب. يمكن للمشارَكات أيضا أن توثق للجوانب التاريخية أو المعاصرة التى تبين تطور وسائل النقل والمواصلات سواء الخاصة بالساكنة، أو بنقل البضائع أو الحيوانات…

في سياق المسابقة وعلاقتها بويكيبيديا، يُعتزَم تنظيم عدة فعاليات، تتنوع بين ورشات تدريبية تمهيدية، خرجات ورحلات تصويرية، وصولا إلى حصص التحميل الرقمي للصور والوسائط. تهدف هذه الأنشطة إلى استقطاب مجموعات متطوعين محليين، لكن الهدف الأسمى هو المساهمة في تثمين التراث والثقافات المحلية عبر منصة عالمية من قبيل ويكيبيديا.

تحتفي ويكي تهوى إفريقيا، بفائِزين على المستوى الوطني والدولي كذلك. سيتم منح الفائزين من المغرب قسائم شراء بقيمة إجمالية تقدر ب 3500 درهم.

ماذا عن شروط وكيفية المسابقة؟ ما الجوائز الأخرى التي تنتظركم؟ وما الفعاليات التي سيتم تنظيمها وأين؟ كل هذا وذاك، تجدونه في الرابط التالي: http://bit.ly/EnterWLA2020
 
للمزيد من المعلومات حول ويكي تهوى إفريقيا 2020  ، يرجى استخدام العناوين التالية:
 
1- الروابط :

معاريف بريس
maarifpress.com






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

جوككر وشاكيرا في موازين

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الوصول الى نهائى كأس الملك ليس الا بداية

شريط البراق بفوز بالجائزة الكبرى

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

عريضة قضائية ضد بوديجة رئيس المحكمة الابتدائية

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

محكمة عين السبع والضابطة القضائية يخترقان التشريعات المغربية

قرعة ربع النهائي تسفر عن مباراة إنكليزية مثيرة بين تشلسي ومانشستر

مسابقة ويكيميديا: ويكي تحب إفريقيا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

فيروس كورونا .. 136 حالة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 15 ألفا و464 حالة


الفنان عبد العظيم الشناوي في ذمة الله

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال