صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

هولاندا هل تتعاون مع المغرب بعد اعتقال رئيس عصابة ملائكة الموت وتسلم المغرب سعيد شعو؟


 

منذ 2015 والمغرب يطالب هولاندا بتسليمها المواطن المغربي الحامل للجنسية الهولاندية بارون المخدرات المسمى سعيد شعو، لتورطه في جرائم التهريب الدولي للمخدرات، والقتل فيما يعرف بشبكة نجيب الزعيمي ومن معه، ممن ثم اعتقالهم ومحاكمتهم بالمغرب، فيما لاذ سعيد شعو بالفرار الى هولاندا.

المغرب الحريص على التعاون الأمني والقضائي مع دول الاتحاد الاوروبي، في محاربة الجريمة المنظمة وغير المنظمة، والارهاب، وجه مذكرة الى وزارة العدل الهولاندية يطالب فيها تسليمه سعيد شعو المبحوث عنه لمحاكمته حول المنسوب اليه في جرائم ارتكبت فوق التراب المغربي، لكن كل محاولات العدالة المغربية لم تجد صدى لذى الحكومة الهولاندية رغم انها أوقفته، ووضعته تحت المراقبة الى أن هذا لا يكفي في مجال التعاون الأمني والقضائي.

اليوم، وبعد اعتقال رضوان التاغي رئيس منظمة ملائكة الموت بدبي، عاد اسم سعيد شعو بارون المخدرات المقيم بهولاندا الى الواجهة، خاصة وانه يعتبر من العناصر الاساسية لهاته المنظمة التي تعمل في الاتجار الدولي للمخدرات، والقتل، وتنفيذ جرائم منظمة بأوروبا، وبافريقيا والمغرب.

والان بعد توقيف رضوان التاغي، والذي يصادف توقيفه مذكرة بحث مغربية لتورطه في جريمة مقهى لاكريم بمراكش والتي لقي فيها نجل احد القضاة حتفه، أصبح الامر يتطلب تعاون قضائي بين العدالة الهولاندية والعدالة المغربية لفك لغز ملفات عالقة ترفض الى اليوم هولاندا اي تعاون، الامر الذي يهدد دولا عربية إسلامية وأوروبية ولم تسلم منها دول الخليج مثل ما جرى بمدينة دبي حيث ثم توقيف رئيس منظمة ملائكة الموت المسمى رضوان التاغي الذي دخل بجواز ، ووثائق رسمية لكن بهوية غير هويته واسمه.

فهل تنفذ هولاندا مطالب المغرب تسليمها المطلوبين، ام انها تضع حياة مواطنيها  ومواطني دول أخرى في خطر لا لسبب سوى رفضها تسليم مغاربة يحملون جنسيتها الى العدالة المغربية؟

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com


 

 

تعليقات الزوار
Loading...