ترامب: سنفتح طريقاً للمواطنة لـ "الحالمين"             فيروس كورونا .. 136 حالة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 15 ألفا و464 حالة             الفنان عبد العظيم الشناوي في ذمة الله             شروط الولوج إلى التراب الوطني..             المنظمة "أمنيستي الصفراء" وجواب المراهقة الحقوقية ...!             فاس مدينة خارجة القانون والبعد الاجتماعي والحجر الصحي             السياحة.. السيد آيت الطالب يؤكد على التعبئة الكاملة لتوفير شروط السلامة الصحية             الدار البيضاء ...توقيف مفتش شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في التزوير في محررات رسمية             إعادة إنعاش القطاع السياحي ضمن الأولويات القصوى للسلطات العمومية (السيد لفتيت)             بالمغرب برنامج "داتا_ثقة لحماية المعطيات الخاصة             تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل             المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي             الرسائل الثلاث للسيد بوريطة إلى مجلس الأمن بشأن الملف الليبي: قلق ، خيبة أمل، ودعوة للتعبئة             المغرب يحصل على صفة عضو ملاحظ لدى مجموعة دول الأنديز             فيروس كورونا .. تسجيل 178 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 949 حالة             قرار للبرلمان الأوروبي يندد بتحويل المساعدات الإنسانية من قبل الجزائر و"البوليساريو"             جمعية وسطاء و مستثمري التأمين تدعوا الى تنزيل مضامين بلاغ المجلس الوزاري             بلاغ إخباري             دبي تشهد إطلاق مستشفى كوزمسيرج الأكثر حداثة في جميرا             وزير الداخلية يعقد اجتماع مع قادة أحزاب ممثلين بالبرلمان في أفق الاستحقاقات المقبلة             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020             وزارة الصحة تبرمج بالإضافة إلى التصريح اليومي تصريحا أسبوعيا يتضمن معطيات مفصلة حول كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 123 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 730 حالة             إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

ترامب: سنفتح طريقاً للمواطنة لـ "الحالمين"

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


معهد حوكمة وصندوق النقد الدولي يركزان على الاتجاهات الناشئة لحوكمة البنك المركزي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يناير 2019 الساعة 29 : 09



 

 

 

يعقد "معهد حوكمة"، مركز حوكمة الشركات التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وصندوق النقد الدولي، منتدىً رفيع المستوى لحوكمة البنوك المركزية في دبي ما بين 28-30 يناير 2019.

من المقرر أن يجمع المنتدى الذي يستغرق ثلاثة أيام، محافظين ومسؤولين في البنوك المركزية من 47 دولة. وسيركز المنتدى المنعقد هذا العام في دورته الخامسة على الرقابة على مجلس الإدارة ووظائف التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر المالية والابتكار في البيانات، ويستهدف مسؤولي البنك المركزي ممثلين في المحافظ، ونائب المحافظ، وأعضاء مجلس الإدارة، وكبار الموظفين الذين يتولون مسؤوليات إدارة المخاطر والبيانات والتدقيق. وستشارك في المنتدى نحو 60 مؤسسة، من خلال ممثلين من البنوك المركزية ومراجعي حساباتهم الخارجيين، والمؤسسات التنموية والمالية الإقليمية والعالمية من الشرق الأوسط، وأوروبا، وأفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ، والنصف الغربي من الكرة الأرضية.

في تصريح حول الحدث، قال الدكتور أشرف جمال الدين، الرئيس التنفيذي لـ"معهد حوكمة": "تشير حوكمة الشركات إلى الطرق التي يتم بها توجيه الشركات وإدارتها وتنظيمها، ولكن يجب علينا أيضًا دراسة كيفية تعامل الحكومات مع مسؤولياتها وضمان سلامة الأنظمة المصرفية في بلدانها، فالحوكمة الفعالة للبنوك المركزية أمر ضروري. ويعد منتدى حوكمة البنك المركزي ، جزءًا من التركيز المستمر لمعهد حوكمة على حوكمة الهيئات التنظيمية".

وسيتطرق منتدى حوكمة البنك المركزي إلى مواضيع مثل دور مجالس إدارة البنوك المركزية، والممارسات الجيّدة في تكوين مجلس الإدارة، ومدى فعالية المجلس، وهيئات الرقابة الداخلية، ووظيفة التدقيق الداخلي في البنوك المركزية.

وقال جورج كابوي، رئيس شعبة في قسم الشؤون المالية في صندوق النقد الدولي: "استجابةً للاهتمام المتزايد من البنوك المركزية المختلفة، تم إضافة يوم ثالث إلى المنتدى، لمناقشة المسائل الناشئة التي تواجه البنوك المركزية، بما في ذلك إدارة المخاطر المالية على نطاق المؤسسة قبل الأزمة المالية العالمية وبعدها، وعمليات البنك المركزي، وتحليلات البيانات والتكنولوجيا المالية".

وتأسس "معهد حوكمة" في عام 2006، ويعمل مع الحكومات، والشركات والهيئات التنظيمية في المنطقة العربية للمساعدة على سد الفجوة في حوكمة الشركات بالمنطقة لتحاكي أفضل الممارسات في العالم. وجاء إنشاء المعهد بهدف تلبية الحاجة الملحة والمتزايدة لوجود مؤسسة إقليمية تعمل على إقناع أصحاب المصلحة بتبني وتطبيق ممارسات حوكمة الشركات، وقد رسخ المعهد منذ ذلك الحين دوره الريادي في قيادة الجهود الداعية إلى تطبيق أفضل الممارسات بمجال حوكمة الشركات في جميع أنحاء المنطقة العربية.

ويعمل صندوق النقد الدولي على تعزيز التعاون النقدي العالمي، وضمان الاستقرار المالي، وتسهيل التجارة الدولية، وتشجيع النمو الاقتصادي المستدام، والحد من الفقر في جميع أنحاء العالم. وتم إنشاء الصندوق في عام 1945، ويضم في عضويته 189 دولة. ويكمن الغرض الرئيسيمن الصندوق في ضمان استقرار النظام النقدي الدولي، ونظام أسعار الصرف والمدفوعات الدولية التي تمَّكِن البلدان ومواطنيها من التعامل مع بعضها البعض. تم تحديث تفويض الصندوق في عام 2012 ليشمل جميع مسائل القطاع الاقتصادي الكلي والقطاع المالي التي تؤثر على الاستقرار العالمي.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مستشار الملك محمد المعتصم يتولى مسؤولية التشاور وتبادل الرأي مع الاحزاب والنقابات

الديمقراطية والحرية والعدالة تكتب باللغة العربية

غارتيا يشيد بالمغرب ويدين ماجرى بمراكش

الوسيط يطالب اطلاق سراح ما تبقى من خلية بلعيرج والسلفية والافراج الفوري على رشيد نيني

الإصلاحات الدستورية في المغرب بين الترحيب المتحفظ والرفض

المجتمع المدني ووسائل الاعلام قوة اقتراحية

حزب العدالة والتنمية يلتمس من وزارة الداخلية تزوير الانتخابات

هل تخطط الجزائر لاغتيال ولي عهد ليبيا بدعم من نظام معمر القدافي؟

المغرب يواصل تعاونه مع الامم المتحدة لحل كل قضايا الوحدة الترابية

حكومة المبادرة

معهد حوكمة وصندوق النقد الدولي يركزان على الاتجاهات الناشئة لحوكمة البنك المركزي

معهد حوكمة وصندوق النقد الدولي يركزان على الاتجاهات الناشئة لحوكمة البنك المركزي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

فيروس كورونا .. 136 حالة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 15 ألفا و464 حالة


الفنان عبد العظيم الشناوي في ذمة الله

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال