صحيفة إلكترونية استقصائية ساخرة

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

اعرب البريطاني بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد عن خشيته من ان تؤثر الاحداث الامنية في البحرين على اقامة الجولة الاولى من بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد المقررة على حلبة صخير في المنامة في 13 مارس المقبل.

 

واكد ايكليستون لصحيفة “دايلي تيليغراف” البريطانية  بانه في صدد الاتصال بولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى ال خليفة لمعرفة اخر المستجدات، لكنه اشار الى انه من المبكر تماما الحديث عن امكانية الغاء السباق.

 

وقال ايكليستون: “الخطر حقيقي، اليس كذلك؟، اذا اراد هؤلاء الاشخاص ان يلفتوا انظار العالم والحصول على تغطية ضخمة لحركتهم، فان الامور في غاية السهولة بالنسبة اليهم”.

 

وكشف: “اذا قاموا باثارة مشاكل ما لدى انطلاق السباق على حلبة في البحرين، فانهم سيحظون بتغطية في كل انحاء العالم”.

 

ولدى سؤاله عن امكانية الغاء السباق في حال تدهور الحالة الامنية تماما في البحرين قال ايكليستون: “لا فكرة لدي على الاطلاق، من الصعب التكهن بما يحصل هناك”.

 

وتابع: “كما قلت فانني سأتكلم لاحقا مع ولي عهد البحرين ونحن نراقب الامور عن كثب وسنعتمد على ما يرونه مناسبا”.

 

وكانت تقارير صحافية خليجية اشارت الى ان المتظاهرين يستهدفون القيام باحتجاجات على هامش الجولة الاولى من جائزة البحرين الكبرى المقررة من 11 الى 13 مارس المقبل.

 

وتظاهر الاف البحرينيين في دوار اللؤلؤة في وسط المنامة مطالبين باصلاحات سياسية او حتى بتغيير النظام بالنسبة للبعض منهم، حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

 

وتقاطر المتظاهرون الى الدوار بعد تشييع قتيل سقط خلال تفريق تظاهرات مطالبة بالاصلاح في قرية شيعية شرق المنامة.

 

وقتل متظاهر آخر صباح اليوم الثلاثاء في المنامة.

 

وبدأ المتظاهرون ينصبون الخيم في الدوار الذين باتوا يطلقون عليه “دوار الشهيد” او “دوار الحرية” مؤكدين انهم سيحولون تظاهرتهم الى اعتصام مفتوح.

تعليقات الزوار
Loading...