احتلال الأرصفة العمومية في فترة الطوارئ الصحية بتطوان             فضائح جنسية قد تستنفر وزارة آيت الطالب             قراءة متأنية في بيان منتدى الكرامة بشأن قضية سليمان الريسوني             كوفيد 19: جاد المالح كان خائفا عند اصابته بكورونا             الدار البيضاء.. توقيف ثلاث سيدات يشتبه تورطهن في إعداد منزل للدعارة             عندما تجمل الجزائر نزعاتها العدائية ضد المغرب             أخنوش..وباء (كوفيد-19)أظهر أنه يجب القيام بمجهود كبير على مستوى تأهيل الأسواق والمجازر             مجلس الحكومة سيستمع لعرض وزير الشغل والادماج المهني             فيروس كورونا: 26 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى7833 حالة             عبد الرحمان اليوسفي والوفاء "ل"مانديلا في رفضه الاعتراف بالبوليساريو وان استقبلهم الحسن الثاني             كوفيد 19: مظاهر الحياة الطبيعية تعود إلى دول العالم             كوفيد 19: تطبيق هاتفي لتتبع عدوى فيروس كورونا بالمغرب             كوفيد 19: تسجيل 12 حالة بالمغرب             فيروس كورونا : 27 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7807 حالة             رئيس وزراء إسبانيا يسعى لتمديد حالة الطوارئ بسبب «كورونا»             كوفيد 19: ارتفاع إصابات كورونا في فرنسا إلى 225898             البناء العشوائي يغزوا الحي الهامشي سمسة بتطوان             عبد الرحمان اليوسفي ودمعة مغربي في مهمة بالسويد             المسجد الأقصى يفتح أبوابه بعد أكثر من شهرين من اغلاقه             فيروس كورونا: تسجيل 3 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7783 حالة             أ.د الطيب البكوش ينعي وفاة الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي             الملاهي الليلية أماكن للاختلاط بامتياز ما مصريها مع كورونا؟             وزارة الصحة تصدر بيانا حول صفقة 400 مليون درهما             توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية             جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: جاد المالح كان خائفا عند اصابته بكورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


ترامب يعلن الحرب على بلاده بتراجعه عن الحضر الصحي لثلاث ولايات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 مارس 2020 الساعة 29 : 14



 

 

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأحد، تخليه في نهاية المطاف عن فرض العزل على ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في وفاة 2185 شخصاً في الولايات المتحدة حتى الآن، بينهم 672 في مدينة نيويورك وحدها.
وقال ترامب، إنه طلب من مركز مراقبة الأمراض، السلطة المكلفة بالصحة على المستوى الوطني، نشر بيان «حازم» يحد من التنقلات للدخول إلى هذه الولايات أو الخروج منها، لكن من دون أن يغلق حدودها.
وبعيد ذلك، قال المركز في بيان مقتضب، إنه «يطلب من سكان نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت فوراً تجنب أي سفر غير ضروري (داخل البلاد) في الأيام الـ14 المقبلة بمفعول فوري».
وأنهى الرئيس الأميركي بذلك جدلاً أثاره بنفسه السبت عندما تحدث عن فرض الحجر على ولاية نيويورك من دون أن يوضح البعد الدقيق لهذا الإجراء.
وينتشر وباء «كوفيد-19» بسرعة في أكبر اقتصاد في العالم. وتفيد الأرقام الأخيرة بأن عدد الإصابات المؤكد ارتفع إلى 124 ألف شخص، وعدد الوفيات إلى 2185 بينهم 672 في مدينة نيويورك وحدها.
وكان ترامب صرح بأن «البعض يرغب في وضع (ولاية) نيويورك تحت الحجر؛ لأنها نقطة ساخنة». وسجل في ولاية نيويورك العد الأكبر من الإصابات في هذا البلد، بلغ 52 ألفاً و318، بينما بلغ عدد الوفيات 728.
وأضاف «نيويورك ونيوجيرزي وربما بعض مناطق كونيتيكت، أفكر في ذلك»، بينما تساءل حقوقيون عما إذا كان الرئيس الأميركي يملك صلاحية القيام بذلك.
ورداً على سؤال عن الهدف من ذلك، قال ترامب «الحد من التنقلات». وتابع «إنهم يواجهون مشاكل في فلوريدا، فكثير من النيويوركيين يتوجهون إلى الجنوب ولا نريد ذلك». وأكد ترامب «سيكون الأمر لفترة قصيرة»، مشيراً إلى أنه يجري حواراً جيداً جداً مع حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو. وأثارت تصريحات ترامب استياءً شديداً في منطقة نيويورك التي فوجئ قادتها السياسيون بالإعلان.
من جهته، حذر كومو قبيل ذلك على شبكة «سي إن إن» من أن قرار من هذا النوع سيكون «غير قانوني» ويشبه «إعلان حرب على ولايات» الاتحاد.
وأضاف «أعتقد أن ذلك سيشل الاقتصاد». وتابع «سيؤدي ذلك إلى صدمة في الأسواق غير مسبوقة في حجمها، وبصفتي الحاكم، لن أغلق الحدود».
وذكر حاكم نيويورك أن ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت أوقفت أساساً كل النشاطات غير الضرورية، ودعت سكانها إلى البقاء في بيوتهم.

 

 

معاريف بريس

المصدر: آ ف ب
maarifpress.com






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

حماقات المسلمون

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

الناضور تتنظم في مسيرة حضارية

مسيرة 20 فبراير مكسب كبير للمغرب

سمير عبد المولى يعلن الحرب على مرشحي الأصالة والمعاصرة بطنجة

الصفريوي يعلن الحرب على الفقراء والأسر المتوسطة ويعلن الزيادة في العقار الاقتصادي

محمد سالم البيهي يعلن الحرب على الحكومة

هرهورة : وضع جد خطير وفوزي بنعلال"الاستقلال" يعلن الحرب على الوالي لفتيت ويتحداه

الشادلي يعلن الحرب على شيعة المغرب

أخطار عدم احترام الحرية

ترامب يعلن الحرب على بلاده بتراجعه عن الحضر الصحي لثلاث ولايات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

احتلال الأرصفة العمومية في فترة الطوارئ الصحية بتطوان


فضائح جنسية قد تستنفر وزارة آيت الطالب

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال