الفيروس المستجد كوفيد 19: 10 آلاف وفاة بـ«كورونا» في إيطاليا             وزارة التربية الوطنية هل تعتمد المرسوم الوزاري المنظم للعطل المدرسية ساريا ؟             منظمة الصحة العالمية: أفريقيا بها 2650 إصابة بـ«كورونا» و49 وفاة             كورونا 402 حالات إصابة مؤكدة بالمغرب             أكثر من 30 ألف وفاة بـ «كورونا» في العالم             كورونا : عدد الإصابات المؤكدة وصلت 390 و عدد الوفيات بلغ 25 بالمغرب             ريضال مداخيل مهمة وعمال جمع الأزبال في شاحنات من دون تعقيم ولا واقيات من كورونا             هل تضرب السلطات بقوة على الشباب مستهلكي الحشيش لمواجهة كورونا             فيروس كورونا : تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 359 حالة (وزارة)             كورونا: نحو 3460 حالة مؤكدة و12 وفيات و50 في فراش الموت باسرائيل             بريطانيا تكسر حاجز الـ1000 وفاة جراء «كورونا»             ترامب يقرر فرض الحجر على ثلاث ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت             كورونا : انتقال عدد الوفيات الى 24 والاصابات المؤكدة الى 359             الصحف الورقية تعلن وفاتها وكورونا تفضح ضعف مبيعاتها             كورونا 600 ألف إصابة مؤكدة عالمياً             الفيروس المستجد كوفيد 19 « كورونا « هل يعيد علاقة الثقة للصحافة الاليكترونية بالمغرب ؟             ابتكار جهاز "محمول" يشخص الإصابة بكورونا خلال دقائق             ووهان تفك القيود وتفتح أبوابها أمام العالم             بنك المغرب يسرح موظفيه ويحتفظ بموظف او موظفين بكل مديرية لمواجهة فيروس كورونا             العمل في مركز هيتيرا للتصنيع الذكي يسير كالمعتاد وسط انتشار فيروس كوفيد-19             الشرطة الهندية تطلق حملة ضد "مواقع خبيثة" تستغل ملف كورونا             كورونا: اصابة 358 حالة مؤكدة والحصيلة مؤهلة للارتفاع بالمغرب             السعوديون المصابون بفيروس كورونا والذين تسببوا في الحجر الصحي للفندق هل يطبق في حقهم القانون؟             الولايات المتحدة تحتل الرتبة الأولى تليها الصين في الرتبة الثالثة بالاصابة بفيروس كورونا             السيد ناصر بوريطة: المغرب ينوه بثقة الاتحاد الأوروبي ويقدر عاليا التفاتته التضامنية             طلع أوهام            حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: نحو 3460 حالة مؤكدة و12 وفيات و50 في فراش الموت باسرائيل

 
صوت وصورة

طلع أوهام


حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الفيروس المستجد كوفيد 19: 10 آلاف وفاة بـ«كورونا» في إيطاليا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مصور ناشيونال جيوغرافيك كيلي يويان يتحدث عن مجال عمله بمحاضرة ألقاها في الجامعة الأمريكية في رأس الخ


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 30 : 17



 

 

قدّم كيلي يويان، المصور المساهم في "ناشيونال جيوغرافيك"، محاضرة حول التصوير بعنوان "المثابرة الفعلية في التصوير (والحياة)" في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

وتم تنظيم المحاضرة بالتعاون مع القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في دبي ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي.

ويعتبر السيد يويان متخصصاً في تصوير المناطق القطبية، والحياة البرية، وحياة السكان الأصليين. ونالت صوره العديد من الجوائز وعُرضت في مجلة "ناشيونال جيوغرافيك".

واستهل يويان المحاضرة بتقديم شرحٍ حول العمل الدؤوب الذي غالباً ما تنطوي عليه الصور - وكافة الجهود الجبّارة الذي يبذلها المصور قبل أن يطلق العنان لمصراع الكاميرا.

وكمثال على ذلك، استخدم يويان اللقطة الشهيرة لرجل يعترض طريق دبابات في ميدان تيانانمين خلال الاحتجاجات في بكين عام 1989.

وقال في هذا السياق: "عندما تشاهدون الصور المدهشة التي نراها في عالمنا اليوم وتتأملونها، يجب أن تعلموا أن الكثير منها تتطلب جهودا جمّة لتظهر على النحو الذي هي عليه اليوم. ليس لديكم أدنى فكرة حول مدى صعوبة التقاط هذه الصور".

وأضاف: "لا تُلتقط أفضل الصور بمجرد الضغط على مصراع الكاميرا فحسب، بل باللحظات والأوقات التي يمضيها المصوّر قبل الضغط على مصراع الكاميرا. وهنا تكمن أهمية هذا الأمر. فجميع عمليات البحث وكافة الأوقات التي تقضونها في التعرف على الأشخاص الذين كنتم بصحبتهم هناك، والأوقات التي أمضيتموها في تعلم اللغات، وفي التأقلم على المكان الذي تتواجدون فيه، وفي تعلم كيفية البقاء في هذا المكان، والوقت الذي تستغرقونه للوصول إلى هذا الموقع لالتقاط الصورة التي تريدون – هي أمورٌ تُسهم جميعها في تُشكيل تلك الصورة".

وصرّح السيد يويان أنّ المصوّر بحاجة أن ثلاثة عناصر لالتقاط صور رائعة تشمل: المقاربة الصحيحة والممارسة والمثابرة.

وفيما يتعلق بالمقاربة، قال يويان: "إن الأفراد الذين يقومون بإنجازات عظيمة في العالم يجمعهم عامل مشترك واحد: وهو توقهم جميعاً إلى معرفة المزيد. ونرغب بالفعل بأن نصبح أكبر مما نحن عليه اليوم. ونريد أن نتطور قليلاً ونتعلم قدر الإمكان".

وشدّد يويان أيضا على أهمية الممارسة. وقال: "بالإضافة إلى المهارات كافة، تعد الممارسة أمرا مهما. وفي بعض المجالات من قبيل التصوير أو الفنون، تُعتبر الممارسة أمراً بالغ الأهمية. والأمر مماثل حتى على صعيد المهارات المادية المباشرة التي يتطلبها التصوير - مثل الضغط على مصراع الكاميرا، والتأكد من أن الكاميرا ثابتة لا تهتز، وفهم كيفية ضبط جميع الإعدادات والقيام بالأعمال الأخرى. لكن هذه ليست سوى البداية في مسيرة طويلة من العمل في مجال التصوير.

وفي حال كنتم ترغبون في أن تصبحوا مصوّرين بارعين ... فعليكم إتقان جميع الأمور الأخرى التي تحدث قبل التقاط الصورة".

وأضاف السيد يويان أن الأمر يستحق تعلم مهارات إضافية مثل استخدام طائرة مُسيّرة أو الغوص في البحار أو تسلّق الصخور لتوسيع نطاق اللقطات التي يمكن للمصوّر التقاطها.

وتابع حديثه قائلاً: "تعتبر المثابرة أساسية أيضاً"، مضيفاً أنه في حال كنتم ستقومون بتنفيذ مشروع معيّن، فلن يكون لأي أمر آخر أهمية أكثر من ذلك المشروع.

ثم قام بسرد قصة عن محرري الصور الذين يجبرونه على إعادة التقاط صور استغرقت الإعداد لالتقاطها أسبوعين من الزمن، سعياً إلى الحصول على صورٍ أفضل.

وفي ختام هذه المحاضرة، قال يويان: "في نهاية المطاف، إنّ أفضل طريقة لتقديم مشروع جيد، وقصة جيدة، وصناعة فن جيد، تكمن في العثور على مشروع يُثير اهتمامكم لدرجة لا يمكن لأي شيء أن يُعيقكم على إنجازه، ولا يُمكن لأي عذر أن يمنعكم من القيام به".

يشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة لحكومة إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم الجامعة للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلا لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحصلت على اعتماد في الولايات المتحدة من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) في ديسمبر 2018.

وتقدم الجامعة ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

دوي الاحتياجات الخاصة موضوع فيلم

أنظمة عربية ثراء فاحش ...وشعوب تقتات الفتات

لا سراح مؤقت للصحافيين

ثمانية أطباء يتعرضون لكسور من طرف قوات محاربة الشغب

محكمة سلا تؤجل البث في ملف الموثقين الى غاية يوم 13 يونيو 2011

نادية ياسين في خلوة بأثينا

محمد بنعيسى يتلو الرسالة الملكية الموجهة لمهرجان أصيلا

امشي شوف

فوسبوكراع منخرطة في مخطط للتنمية بقيمة ملياري دولار لتحسين استمرارية نشاطها (المكتب الشريف للفوسفاط)

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018 يفتتح أبوابه اليوم

أنالوجيكس تطرح جهاز التحكم بالتوقيت الأقل استهلاكاً للطاقة

ميجيت لأنظمة التدريب تستعرض الحلول باستخدام الأسلحة الافتراضية والذخيرة الحية

إكس برايز تعلن عن مسابقة جديدة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي للحفاظ على الغابات المطيرة حول العالم

مصور ناشيونال جيوغرافيك كيلي يويان يتحدث عن مجال عمله بمحاضرة ألقاها في الجامعة الأمريكية في رأس الخ





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

وزارة التربية الوطنية هل تعتمد المرسوم الوزاري المنظم للعطل المدرسية ساريا ؟


كورونا 402 حالات إصابة مؤكدة بالمغرب

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أعقلها وتوكل على الله

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال