الفيروس المستجد كوفيد 19: 10 آلاف وفاة بـ«كورونا» في إيطاليا             وزارة التربية الوطنية هل تعتمد المرسوم الوزاري المنظم للعطل المدرسية ساريا ؟             منظمة الصحة العالمية: أفريقيا بها 2650 إصابة بـ«كورونا» و49 وفاة             كورونا 402 حالات إصابة مؤكدة بالمغرب             أكثر من 30 ألف وفاة بـ «كورونا» في العالم             كورونا : عدد الإصابات المؤكدة وصلت 390 و عدد الوفيات بلغ 25 بالمغرب             ريضال مداخيل مهمة وعمال جمع الأزبال في شاحنات من دون تعقيم ولا واقيات من كورونا             هل تضرب السلطات بقوة على الشباب مستهلكي الحشيش لمواجهة كورونا             فيروس كورونا : تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 359 حالة (وزارة)             كورونا: نحو 3460 حالة مؤكدة و12 وفيات و50 في فراش الموت باسرائيل             بريطانيا تكسر حاجز الـ1000 وفاة جراء «كورونا»             ترامب يقرر فرض الحجر على ثلاث ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت             كورونا : انتقال عدد الوفيات الى 24 والاصابات المؤكدة الى 359             الصحف الورقية تعلن وفاتها وكورونا تفضح ضعف مبيعاتها             كورونا 600 ألف إصابة مؤكدة عالمياً             الفيروس المستجد كوفيد 19 « كورونا « هل يعيد علاقة الثقة للصحافة الاليكترونية بالمغرب ؟             ابتكار جهاز "محمول" يشخص الإصابة بكورونا خلال دقائق             ووهان تفك القيود وتفتح أبوابها أمام العالم             بنك المغرب يسرح موظفيه ويحتفظ بموظف او موظفين بكل مديرية لمواجهة فيروس كورونا             العمل في مركز هيتيرا للتصنيع الذكي يسير كالمعتاد وسط انتشار فيروس كوفيد-19             الشرطة الهندية تطلق حملة ضد "مواقع خبيثة" تستغل ملف كورونا             كورونا: اصابة 358 حالة مؤكدة والحصيلة مؤهلة للارتفاع بالمغرب             السعوديون المصابون بفيروس كورونا والذين تسببوا في الحجر الصحي للفندق هل يطبق في حقهم القانون؟             الولايات المتحدة تحتل الرتبة الأولى تليها الصين في الرتبة الثالثة بالاصابة بفيروس كورونا             السيد ناصر بوريطة: المغرب ينوه بثقة الاتحاد الأوروبي ويقدر عاليا التفاتته التضامنية             طلع أوهام            حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: نحو 3460 حالة مؤكدة و12 وفيات و50 في فراش الموت باسرائيل

 
صوت وصورة

طلع أوهام


حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الفيروس المستجد كوفيد 19: 10 آلاف وفاة بـ«كورونا» في إيطاليا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


انطلاقة إيجابية الابناك لمواكبة التعليمات العليا لجلالة الملك محمد السادس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 54 : 09




أبرز والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، اليوم بالرباط، التدابير الأساسية المتخذة لإنجاح البرنامج المندمج دعم وتمويل المقاولات. وأشار السيد الجواهري، خلال لقاء وطني خصص لاطلاع الفاعلين الجهويين على البرنامج، إلى وضع دليل للتمويل على شكل أسئلة/أجوبة يجيب على الأسئلة التي قد تعترض حاملي المشاريع. وقال "لحد الآن القطاع البنكي جاهز. لقد وضعنا دليلا عمليا للتمويل يجيب على الأسئلة التي قد تعترض حاملي المشاريع أو كل الأشخاص الذين يستهدفهم الخطاب الملكي"، إلى جانب إقامة شبابيك بنكية حسب الجهة، بما في ذلك شبابيك القرض الفلاحي والبريد بنك.

وتابع السيد الجواهري أن دليلا للمواكبة يوجد في طور الإعداد، وتم تصميم هذا الدليل وفقا لنفس تصميم الدليل الأول (أسئلة / أجوبة). ويهدف هذا الدليل، سواء على مستوى الفكرة أو المشروع، إلى مساعدة صاحب المشروع على تكوين الملف الضروري على مستوى التمويل البنكي. وأكد أنه "بمجرد تحقيق تقدم يمكن إثراء هذين الدليلين تبعا لبروز المشاكل والممارسات التي تعترض حاملي المشاريع"، مشددا على "ضرورة تحيينها بانتظام".

وأضاف "لقد شرعنا أيضا في إعداد التقارير. وقمنا بإعداد تقرير أكثر تفصيلا يبرز طبيعة المشروع ونوعه وقطاعات الأنشطة والجهة"، وعتبرا أن ذلك سيتيح معرفة المشاريع وطبيعتها، مما سيمكن من تحديد الأهداف بشكل أفضل على مستوى التكوين وتخصص الوكالات". كما أبرز والي بنك المغرب أهمية التواصل، مشيرا إلى "أننا بصدد إعداد كبسولات للنشر لدى عموم الجمهور".

وبعد أن ذكر بأن الأبناك والبنك المركزي قاما ببذل مجهود كبير وغير مسبوق، أكد السيد الجواهري أنه يتعين إعطاء الفرصة لحاملي المشاريع بمجموع التراب الوطني وبكافة الجهات من جانبها، أشارت رئيسة هيئة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، دنيا بنعباس الطعارجي، إلى أن النمو الشامل يشكل مسألة استعجالية.

وتابعت أن هذا النمو الشامل لن يكون فقط في المدن، بل سيكون في كل مكان، مع العلم أن فرص وفرص الشغل ليست هي نفسها في كل مكان. وقالت إنه "في إطار هذه الروح، تمت إضافة ملياري درهم إلى الغلاف الأولي المخصص للبرنامج، وذلك لتمويل المبادرة المقاولاتية بالعالم القروي"، مضيفة أن "الأمر يتعلق بالعالم القروي وليس فقط بالنشاط الفلاحي". وأوضحت أن الهدف هو دعم ظهور طبقة قروية متوسطة، مشيرة إلى أن روح هذا البعد هتتمثل في دعم أي مبادرة يتم اتخاذها أو أي استثمار جديد سواء أكان نشاط فلاحيا أو غير فلاحي. وعرف اللقاء الذي ترأسه بشكل مشترك وزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ووالي بنك المغرب ورئيسة هيئة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ورئيس التجمع المهني لبنوك المغرب، حضور ولاة الجهات، والمدير العام لصندوق الإيداع والتدبير ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومديري المراكز الجهوية للاستثمار وممثلي المؤسسات العمومية وخاصة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وكذا ممثلي المجتمع المدني.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

سقوط واعتقال مغاربة في ليبيا

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

الشائعات تحل محل الاصلاحات بالمغرب

تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

مغاربة يأكلون بالمجان ،ومغاربة يكتوون بنار الغلاء

شبابنا.. «كفاءات» بلا فرص!

السنة القضائية لهذا العام تكتسي "أهمية تاريخية" تؤرخ لاستقلاليتها عن السلطتين التشريعية والتنفيذية

انطلاقة إيجابية الابناك لمواكبة التعليمات العليا لجلالة الملك محمد السادس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

وزارة التربية الوطنية هل تعتمد المرسوم الوزاري المنظم للعطل المدرسية ساريا ؟


كورونا 402 حالات إصابة مؤكدة بالمغرب

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أعقلها وتوكل على الله

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال