الفيروس المستجد كوفيد 19: 10 آلاف وفاة بـ«كورونا» في إيطاليا             وزارة التربية الوطنية هل تعتمد المرسوم الوزاري المنظم للعطل المدرسية ساريا ؟             منظمة الصحة العالمية: أفريقيا بها 2650 إصابة بـ«كورونا» و49 وفاة             كورونا 402 حالات إصابة مؤكدة بالمغرب             أكثر من 30 ألف وفاة بـ «كورونا» في العالم             كورونا : عدد الإصابات المؤكدة وصلت 390 و عدد الوفيات بلغ 25 بالمغرب             ريضال مداخيل مهمة وعمال جمع الأزبال في شاحنات من دون تعقيم ولا واقيات من كورونا             هل تضرب السلطات بقوة على الشباب مستهلكي الحشيش لمواجهة كورونا             فيروس كورونا : تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 359 حالة (وزارة)             كورونا: نحو 3460 حالة مؤكدة و12 وفيات و50 في فراش الموت باسرائيل             بريطانيا تكسر حاجز الـ1000 وفاة جراء «كورونا»             ترامب يقرر فرض الحجر على ثلاث ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت             كورونا : انتقال عدد الوفيات الى 24 والاصابات المؤكدة الى 359             الصحف الورقية تعلن وفاتها وكورونا تفضح ضعف مبيعاتها             كورونا 600 ألف إصابة مؤكدة عالمياً             الفيروس المستجد كوفيد 19 « كورونا « هل يعيد علاقة الثقة للصحافة الاليكترونية بالمغرب ؟             ابتكار جهاز "محمول" يشخص الإصابة بكورونا خلال دقائق             ووهان تفك القيود وتفتح أبوابها أمام العالم             بنك المغرب يسرح موظفيه ويحتفظ بموظف او موظفين بكل مديرية لمواجهة فيروس كورونا             العمل في مركز هيتيرا للتصنيع الذكي يسير كالمعتاد وسط انتشار فيروس كوفيد-19             الشرطة الهندية تطلق حملة ضد "مواقع خبيثة" تستغل ملف كورونا             كورونا: اصابة 358 حالة مؤكدة والحصيلة مؤهلة للارتفاع بالمغرب             السعوديون المصابون بفيروس كورونا والذين تسببوا في الحجر الصحي للفندق هل يطبق في حقهم القانون؟             الولايات المتحدة تحتل الرتبة الأولى تليها الصين في الرتبة الثالثة بالاصابة بفيروس كورونا             السيد ناصر بوريطة: المغرب ينوه بثقة الاتحاد الأوروبي ويقدر عاليا التفاتته التضامنية             طلع أوهام            حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: نحو 3460 حالة مؤكدة و12 وفيات و50 في فراش الموت باسرائيل

 
صوت وصورة

طلع أوهام


حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الفيروس المستجد كوفيد 19: 10 آلاف وفاة بـ«كورونا» في إيطاليا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


تعبئة وطنية لانجاح مشروع ملكي يهدف جميع المغاربة حاملي المشاريع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 42 : 09



 

البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات "انطلاقة" موضوع لقاء وطني، نظم اليوم الاثنين بالرباط، تحت شعار التعبئة الجماعية لكافة الفاعلين الوطنيين والجهويين حول هذه المبادرة الملكية. ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، السيد محمد بنشعبون، ووالي بنك المغرب، السيد عبد اللطيف الجواهري، ورئيسة هيئة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، السيدة دنيا بن عباس الطعارجي، ورئيس التجمع المهني لبنوك المغرب، السيد عثمان بنجلون، إثر تقديم هذا البرنامج بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 27 يناير الماضي.

كما يندرج اللقاء في إطار مواصلة الأنشطة والتظاهرات المنظمة مؤخرا، لاسيما بعد إطلاق برنامج "انطلاقة" الذي يقدم عرضا مندمجا لتمويل الشباب حاملي المشاريع، والمقاولات الصغيرة جدا، والعالم القروي والشركات المصدرة.

وفي تصريح صحفي بالمناسبة، أشار السيد بنشعبون إلى أن هذا اللقاء، الذي شارك فيه ولاة الجهات، ورؤساء المراكز الجهوية للاستثمار وكافة المتدخلين المعنيين بهذه العملية، شكل مناسبة لإطلاعهم على تفاصيل معالم هذا البرنامج، وتزويدهم بدليل يوضح الطريقة التي سيمول بها هذا البرنامج. وأضاف أن المتدخلين، بتوفرهم على هذه الأدوات، سيتمكنون من مواكبة وتوجيه حاملي المشاريع الشباب بطريقة أنجع.

وفي كلمة له خلال هذا اللقاء، أشاد الوزير بمشاركة جميع الفاعلين المعنيين بمنظومة ريادة الأعمال، سواء على المستوى المركزي أو على مستوى الجهات، مسجلا أن هذا الحضور يدل على انخراط والتزام هؤلاء الفاعلين على العمل من أجل إنجاح هذا الورش الطموح.

وأضاف أن هذا البرنامج، الذي تتجاوز فلسفته وطموحه محور التمويل، يشكل فرصة من شأنها المساهمة في التحول البنيوي للاقتصاد الوطني نحو نموذج أكثر إدماجا، في تناغم مع الأشغال الجارية لبلورة النموذج التنموي الجديد، مسجلا أن هذا البرنامج يخلق شروطا جديدة من أجل إدماج سوسيو مهني أكبر للشباب، وفقا لإرادة الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان.

وشدد السيد بنشعبون على أن "هذا البرنامج يشكل قطيعة حقيقية مع كل البرامج السابقة". وبحسب الوزير، فإن تصميم هذا البرنامج يرسي أسس قطيعة حقيقية في مجال سياسة دعم إحداث المقاولات، مضيفا أن هذا البرنامج يتوقع منه ليس فقط خلق فرص جديدة لحاملي المشاريع الشباب، بل أيضا المساهمة في تحسين مؤشرات التنمية في البلد سواء من حيث الشغل أو تقليص التفاوتات الترابية أو الإدماج السوسيو-اقتصادي.

وبعد أن جدد التزامه بمواصلة العمل من أجل إنجاز هذا الورش ذي الأولوية، دعا السيد بنشعبون الحاضرين، لاسيما الولاة، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومديري المراكز الجهوية للاستثمار، ومديري الوكالات العمومية، وممثلي الجمعيات المهنية والمجتمع المدني، إلى العمل يدا بيد من أجل إنجاح هذا الورش. وتم بهذه المناسبة، قدم المدير العام لصندوق الضمان المركزي، السيد هشام السرغيني، عرضا مفصلا حول برنامج "انطلاقة".

كما تناول الحضور الكلمة، حيث ركزوا خلال مداخلاتهم على الشق المتعلق بمواكبة الفئات المستهدفة من برنامج "انطلاقة". وشدد المتدخلون على أهمية مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الشابة، بوصفها أداة رئيسية لإنجاح المشاريع الممولة في إطار هذا البرنامج. وتم كذلك التذكير بالدور المركزي الذي يجب أن تضطلع به المراكز الجهوية للاستثمار، لاسيما في مجال تنسيق إجراءات المواكبة بين مختلف الفاعلين على مستوى الجهات. من جهة أخرى، أشار المتدخلون إلى ضرورة التعبئة الجماعية والمتواصلة لجميع الأطراف المعنية في القطاعين العمومي والخاص والمجتمع المدني.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك في اتجاه لندن

الشباب المغربي في حوار صريح

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

الاستقلاليون بسلا يطالبون بطرد عمر السنتيسي

الملك يعلن عن اصلاحات دستورية عميقة

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

الاستثناء المغربي وأسئلة البحث في التفاصيل

الوفي: سنعمل على تسريع تنزيل أهداف التنمية المستدامة بمقاربة مندمجة

تعبئة وطنية لانجاح مشروع ملكي يهدف جميع المغاربة حاملي المشاريع





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

وزارة التربية الوطنية هل تعتمد المرسوم الوزاري المنظم للعطل المدرسية ساريا ؟


كورونا 402 حالات إصابة مؤكدة بالمغرب

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أعقلها وتوكل على الله

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال