الفيروس المستجد كوفيد 19: 10 آلاف وفاة بـ«كورونا» في إيطاليا             وزارة التربية الوطنية هل تعتمد المرسوم الوزاري المنظم للعطل المدرسية ساريا ؟             منظمة الصحة العالمية: أفريقيا بها 2650 إصابة بـ«كورونا» و49 وفاة             كورونا 402 حالات إصابة مؤكدة بالمغرب             أكثر من 30 ألف وفاة بـ «كورونا» في العالم             كورونا : عدد الإصابات المؤكدة وصلت 390 و عدد الوفيات بلغ 25 بالمغرب             ريضال مداخيل مهمة وعمال جمع الأزبال في شاحنات من دون تعقيم ولا واقيات من كورونا             هل تضرب السلطات بقوة على الشباب مستهلكي الحشيش لمواجهة كورونا             فيروس كورونا : تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 359 حالة (وزارة)             كورونا: نحو 3460 حالة مؤكدة و12 وفيات و50 في فراش الموت باسرائيل             بريطانيا تكسر حاجز الـ1000 وفاة جراء «كورونا»             ترامب يقرر فرض الحجر على ثلاث ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت             كورونا : انتقال عدد الوفيات الى 24 والاصابات المؤكدة الى 359             الصحف الورقية تعلن وفاتها وكورونا تفضح ضعف مبيعاتها             كورونا 600 ألف إصابة مؤكدة عالمياً             الفيروس المستجد كوفيد 19 « كورونا « هل يعيد علاقة الثقة للصحافة الاليكترونية بالمغرب ؟             ابتكار جهاز "محمول" يشخص الإصابة بكورونا خلال دقائق             ووهان تفك القيود وتفتح أبوابها أمام العالم             بنك المغرب يسرح موظفيه ويحتفظ بموظف او موظفين بكل مديرية لمواجهة فيروس كورونا             العمل في مركز هيتيرا للتصنيع الذكي يسير كالمعتاد وسط انتشار فيروس كوفيد-19             الشرطة الهندية تطلق حملة ضد "مواقع خبيثة" تستغل ملف كورونا             كورونا: اصابة 358 حالة مؤكدة والحصيلة مؤهلة للارتفاع بالمغرب             السعوديون المصابون بفيروس كورونا والذين تسببوا في الحجر الصحي للفندق هل يطبق في حقهم القانون؟             الولايات المتحدة تحتل الرتبة الأولى تليها الصين في الرتبة الثالثة بالاصابة بفيروس كورونا             السيد ناصر بوريطة: المغرب ينوه بثقة الاتحاد الأوروبي ويقدر عاليا التفاتته التضامنية             طلع أوهام            حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: نحو 3460 حالة مؤكدة و12 وفيات و50 في فراش الموت باسرائيل

 
صوت وصورة

طلع أوهام


حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الفيروس المستجد كوفيد 19: 10 آلاف وفاة بـ«كورونا» في إيطاليا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


عثمان بنجلون يعبر عن ارتياحه الاقبال الذي يعرفه البرنامج لدعم وتمويل المقاولات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 32 : 09



 

 

أكد رئيس التجمع المهني لبنوك المغرب عثمان بنجلون، يوم الاثنين بالرباط، أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، الذي تم إطلاقه قبل أقل من أسبوعين، يعرف إقبالا من حاملي المشاريع. وجدد السيد بنجلون، في كلمة له بمناسبة اللقاء الوطني المخصص لتقديم هذا البرنامج للفاعلين الجهويين، التأكيد على 'تعبئة والتزام التجمع المهني لبنوك المغرب، مع الأبناك الأعضاء فيه، من أجل إنجاح هذا البرنامج الذي يعرف منذ أقل من أسبوعين إقبالا من طرف حاملي المشاريع". وأوضح أن "عددا مهما من حاملي المشاريع تقدموا على مستوى مختلف الوكالات البنكية من أجل الحصول، أولا، على معلومات حول المنتوجات المقترحة، والإرشاد، والمساعدة، وبالنسبة للبعض منهم وضع واستكمال طلبات القروض". وأكد كذلك أنه "تمت معالجة ملفات قروض، كما تم قبول بعضها على مستوى بعض المؤسسات".

من جهة أخرى، أشار السيد بنجلون إلى أن هذا اللقاء يكتسي أهمية خاصة من أجل تنفيذ تدابير المواكبة الجهوية التي سيتم تقاسمها وتبادلها بين مختلف الفاعلين على مستوى المناطق الحضرية والقروية بهدف الدعم والتوجيه، وتبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية والبنكية والمحاسبتية، وكذا شروط بلورة وتتبع المشاريع". وشدد على أنه "بفضل الرعاية الملكية السامية، وتعبئتنا وحرصنا، سنتمكن جميعا من تفعيل الالتزامات التي قطعناها جميعا على أنفسنا على أرض الواقع وفي كل جهات المملكة" من أجل إعادة إرساء الثقة وإنعاش الاستثمار.

من جهته، سلط رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب لعلج، الضوء على عرض الاتحاد "الطلبية الأولى" الموجه لكل أصحاب المشاريع المستفيدين من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، بمجرد موافقة البنك على التمويل. وأوضح أن هذا العرض يقدم تسبيقا نسبته 30 في المائة على الطلبية، وأداء عند التسليم أو الاستلام (لا يوجد أجل للأداء)، مضيفا أنه ستتم رقمنة عملية منح هذه الطلبيات، بعد تفعيل منصة مخصصة لهذا الغرض.

وسجل أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بفضل فيدرالياته وتمثيلياته الجهوية، يقترح مواكبة أصحاب المشاريع الشباب في إطلاق مشاريعهم، مشيرا إلى أن الهدف هو تقديم دعم ملموس لكل هؤلاء أصحاب المشاريع في مرحلة ما بعد التمويل. وأكد السيد لعلج أن الاتحاد سيضطلع بدور المحفز والمسرع بالنسبة للمستفيدين من برنامج التمويل. ويروم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات تقديم مجموعة جديدة من منتوجات التمويل لفائدة كل من المقاولات الصغيرة جدا والشباب حاملي المشاريع، والعالم القروي، والقطاع غير المهيكل، بالإضافة إلى المقاولات المصدرة. كما يرمي إلى إطلاق دينامية جديدة كفيلة بتشجيع روح المبادرة وإحداث المقاولات وتعزيز الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب، لاسيما في العالم القروي.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

الاستخبارات الامريكية تراقب مسير وحدات كنزي عبد اللطيف القباج

صاحب سوابق يسارية وشباب لبناني غير طائفي

النهج الديمقراطي يدعو الى اسقاط الفساد والاستبداد

النهج الديمقراطي يدعو الى اسقاط الفساد والاستبداد

تعزيز ثقافة المواطنة للخروج من الأزمة

تأهل المغرب الفاسي لكأس افريقيا

نوبير الأموي...فصول لا تنتهي للدراع السياسي النقابي للوزير الراحل ادرس البصري

عثمان بنجلون يعبر عن ارتياحه الاقبال الذي يعرفه البرنامج لدعم وتمويل المقاولات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

وزارة التربية الوطنية هل تعتمد المرسوم الوزاري المنظم للعطل المدرسية ساريا ؟


كورونا 402 حالات إصابة مؤكدة بالمغرب

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أعقلها وتوكل على الله

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال