الفيروس المستجد كوفيد 19: 10 آلاف وفاة بـ«كورونا» في إيطاليا             وزارة التربية الوطنية هل تعتمد المرسوم الوزاري المنظم للعطل المدرسية ساريا ؟             منظمة الصحة العالمية: أفريقيا بها 2650 إصابة بـ«كورونا» و49 وفاة             كورونا 402 حالات إصابة مؤكدة بالمغرب             أكثر من 30 ألف وفاة بـ «كورونا» في العالم             كورونا : عدد الإصابات المؤكدة وصلت 390 و عدد الوفيات بلغ 25 بالمغرب             ريضال مداخيل مهمة وعمال جمع الأزبال في شاحنات من دون تعقيم ولا واقيات من كورونا             هل تضرب السلطات بقوة على الشباب مستهلكي الحشيش لمواجهة كورونا             فيروس كورونا : تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 359 حالة (وزارة)             كورونا: نحو 3460 حالة مؤكدة و12 وفيات و50 في فراش الموت باسرائيل             بريطانيا تكسر حاجز الـ1000 وفاة جراء «كورونا»             ترامب يقرر فرض الحجر على ثلاث ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت             كورونا : انتقال عدد الوفيات الى 24 والاصابات المؤكدة الى 359             الصحف الورقية تعلن وفاتها وكورونا تفضح ضعف مبيعاتها             كورونا 600 ألف إصابة مؤكدة عالمياً             الفيروس المستجد كوفيد 19 « كورونا « هل يعيد علاقة الثقة للصحافة الاليكترونية بالمغرب ؟             ابتكار جهاز "محمول" يشخص الإصابة بكورونا خلال دقائق             ووهان تفك القيود وتفتح أبوابها أمام العالم             بنك المغرب يسرح موظفيه ويحتفظ بموظف او موظفين بكل مديرية لمواجهة فيروس كورونا             العمل في مركز هيتيرا للتصنيع الذكي يسير كالمعتاد وسط انتشار فيروس كوفيد-19             الشرطة الهندية تطلق حملة ضد "مواقع خبيثة" تستغل ملف كورونا             كورونا: اصابة 358 حالة مؤكدة والحصيلة مؤهلة للارتفاع بالمغرب             السعوديون المصابون بفيروس كورونا والذين تسببوا في الحجر الصحي للفندق هل يطبق في حقهم القانون؟             الولايات المتحدة تحتل الرتبة الأولى تليها الصين في الرتبة الثالثة بالاصابة بفيروس كورونا             السيد ناصر بوريطة: المغرب ينوه بثقة الاتحاد الأوروبي ويقدر عاليا التفاتته التضامنية             طلع أوهام            حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: نحو 3460 حالة مؤكدة و12 وفيات و50 في فراش الموت باسرائيل

 
صوت وصورة

طلع أوهام


حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الفيروس المستجد كوفيد 19: 10 آلاف وفاة بـ«كورونا» في إيطاليا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مسابقة ويكيميديا: ويكي تحب إفريقيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 فبراير 2020 الساعة 25 : 17



 

ويكي تهوى إفريقيا هي مسابقة عالمية سنوية، يمكن من خلالها لأي شخص في جميع أنحاء إفريقيا، المساهمة بالوسائط السمعية البصرية التي تتعلق بموضوع تلك السنة في ويكيميديا كومنز لاستخدامها في ويكيبيديا ومواقع الويب الأخرى الخاصة بمؤسسة ويكيميديا.

يشارك المغرب، كبلد إفريقي ولأول مرة، في نسخة سنة 2020 من المسابقة. وذلك بدعم كل من مؤسسة ويكيميديا (منظمة غير ربحية تضم ويكيبيديا وكومنز إضافة إلى مشاريع أخرى) و ويكيميديا المغرب (المجموعة الرسمية لمستخدمي ويكيبيديا بالمغرب).

تنظم مسابقة ويكي تهوى إفريقيا 2020 في المغرب في الفترة الممتدة ما بين 15 فبراير و31 مارس 2020 تحت موضوع: إفريقيا على الطريق!  يمكن المشاركة بالصور، على اختلاف أصنافها، أو عبر التسجيلات الصوتية أو شرائط الفيديو التي توثق لهذا الموضوع من كل أنحاء المغرب وخارجه. إذ يشجع موضوع السنة على توثيق مختلف الأشكال، الوسائل والتجهيزات الخاصة بالنقل والتنقل، المعتمدة بالمغرب بشكل خاص… سواء المعتادة أو غير العادية، التقليدية منها والعصرية… .

إفريقيا على الطريق! يدعوا بذلك إلى توثيق الحركة أو الهجرة أو التنقل، على المستويين المحلي أو الإقليمي. يمكن لهذه الحركة أن تتخذ أشكالا عدة؛ سواء عن طريق البر أو البحر أو الجو أو الدفع الذاتي… طبيعية كانت، ميكانيكية باستعمال الآلات ،أو باستغلال الدواب. يمكن للمشارَكات أيضا أن توثق للجوانب التاريخية أو المعاصرة التى تبين تطور وسائل النقل والمواصلات سواء الخاصة بالساكنة، أو بنقل البضائع أو الحيوانات…

في سياق المسابقة وعلاقتها بويكيبيديا، يُعتزَم تنظيم عدة فعاليات، تتنوع بين ورشات تدريبية تمهيدية، خرجات ورحلات تصويرية، وصولا إلى حصص التحميل الرقمي للصور والوسائط. تهدف هذه الأنشطة إلى استقطاب مجموعات متطوعين محليين، لكن الهدف الأسمى هو المساهمة في تثمين التراث والثقافات المحلية عبر منصة عالمية من قبيل ويكيبيديا.

تحتفي ويكي تهوى إفريقيا، بفائِزين على المستوى الوطني والدولي كذلك. سيتم منح الفائزين من المغرب قسائم شراء بقيمة إجمالية تقدر ب 3500 درهم.

ماذا عن شروط وكيفية المسابقة؟ ما الجوائز الأخرى التي تنتظركم؟ وما الفعاليات التي سيتم تنظيمها وأين؟ كل هذا وذاك، تجدونه في الرابط التالي: http://bit.ly/EnterWLA2020
 
للمزيد من المعلومات حول ويكي تهوى إفريقيا 2020  ، يرجى استخدام العناوين التالية:
 
1- الروابط :

معاريف بريس
maarifpress.com






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

جوككر وشاكيرا في موازين

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الوصول الى نهائى كأس الملك ليس الا بداية

شريط البراق بفوز بالجائزة الكبرى

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

عريضة قضائية ضد بوديجة رئيس المحكمة الابتدائية

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

محكمة عين السبع والضابطة القضائية يخترقان التشريعات المغربية

قرعة ربع النهائي تسفر عن مباراة إنكليزية مثيرة بين تشلسي ومانشستر

مسابقة ويكيميديا: ويكي تحب إفريقيا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

وزارة التربية الوطنية هل تعتمد المرسوم الوزاري المنظم للعطل المدرسية ساريا ؟


كورونا 402 حالات إصابة مؤكدة بالمغرب

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أعقلها وتوكل على الله

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال